السعودية 2-1 الأرجنتين.. الأخضر يصنع المجد ويمنح العرب انتصارًا تاريخيًا في مونديال قطر

2022/11/22
هدف سالم الدوسري
هدف سالم الدوسري

حقق المنتخب السعودي مفاجأة من العيار الثقيل، اليوم الثلاثاء، ونجح في التغلب على منتخب الأرجنتين، بهدفين مقابل هدف، ضمن الجولة الأول من مباريات المجموعة الثالثة في مونديال قطر 2022.

وقلب الأخضر الذي وجد دعماً كبيراً من جماهيره الغفيرة، تأخره في الشوط الأول بهدف ليونيل ميسي (د10) من ركلة جزاء، إلى انتصار مذهل بهدفين متتاليين مطلع الشوط الثاني عبر كل من صالح الشهري (د48) وسالم الدوسري (د53).

ومنحت المفاجأة المدوية المنتخب السعودي النقاط الثلاث التي ستعزز الحظوظ في التأهل الى الدور الثاني عن المجموعة الثالثة التي تضم المنتخبين البولندي والمكسيكي، فيما دخل رفاق النجم ليونيل ميسي في مرحلة شك بعدما جاؤوا إلى المونديال بثوب المنتخب المرشح لنيل اللقب.

****

واصل المنتخب السعودي التألق أمام نظيره منتخب الأرجنتين، ونجح سالم الدوسري في تسجيل الهدف الثاني للأخضر أمام ميسي ورفاقه ليتقدم المنتخب العربي، بهدفين مقابل هدف.

أحرز صالح الشهري الهدف الأول للمنتخب السعودي في شباك المنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 48 من عمر الشوط الثاني، لتصبح النتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

انطلق الشوط الثاني لمباراة منتخب السعودية أمام منتخب الأرجنتين، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في مونديال قطر، والمقامة على ملعب استاد لوسيل.

****

انتهى الشوط الأول من مباراة منتخب السعودى مع نظيره منتخب الأرجنتين، والمقامة على ملعب لوسيل، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة، بتقدم التانجو بهدف نظيف.

وشهد الشوط الأول إلغاء ثلاثة أهداف لصالح منتخب الأرجنتين، بعد العودة لتقنية التسلل الآلي وحكم الفيديو، حيث اعتمد منتخب السعودية خلال هذا الشوط على مصيدة التسلل، والتي نجح في تنفيذها بشكل مميز.

وافتتح الأسطورة ليونيل ميسي أهداف مباراة الأرجنتين والسعودية، بتسجيله الهدف الأول لصالح منتخب التانجو عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء على المنتخب السعودي، بعد استدعاء من حكم الفيديو "الفار"، وسط اعتراضات من جانب الجهاز الفني للمنتخب السعودي بقيادة هيرفي رينارد.

انطلاق الشوط الأول من مباراة السعودية والأرجنتين، والمقامة على ملعب لوسيل، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

*******

ويُقدم "مرسال قطر" متابعة لـ مباراة السعودية والأرجنتين في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي تُقام حتى يوم 18 ديسمبر المقبل، وتقام في 8 ملاعب مختلفة بمشاركة 32 منتخبًا.

وتأهل المنتخب السعودي تحت قيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد إلى كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، بعد نسخ 1994، 1998، 2006، و2018، 2022، ويطمح من خلالها الوصول إلى أدوار متقدمة، وتكرار منافسته خلال مونديال 1994.

وشهد تاريخ منافسات المنتخب السعودي ومنتخب الأرجنتين إقامة ثلاث لقاءات ودية ولقاء رسمي وحيد، حيث خدمت النتائج المنتخب الأرجنتين، بواقع فوزين وتعادلين، إذ استقبلت فيها شباك المنتخب السعودي 7 أهداف، في حين تلقَّى مرمى المنتخب الأرجنتيني 3 أهداف فقط.

وكان أول لقاء يجمع بينهما عام 1988 في مباراة ودية ببطولة كأس أستراليا الذهبية، التي انتهت بالتعادل بنتيجة (2-2)، ثم تبعه لقاء آخر في البطولة نفسِها التي تحدد المركز الثالث، وانتهى لصالح المنتخب الأرجنتين بنتيجة( 2 - 0 ).

 ولعب المنتخبان أولَ لقاء رسمي بينهما في نهائي كأس الملك فهد للقارات عام 1992 وانتهت لصالح المنتخب الأرجنتيني 3-1 ، بينما كان آخر لقاء بينهما عام 2012 في لقاء ودي أقيم بالعاصمة الرياض وانتهت بالتعادل السلبي بينهما.

وأعلن هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي تشكيل الأخضر لمباراة اليوم أمام نظيره منتخب الأرجنتين في كأس العالم لكرة القدم قط 2022، وجاء كالتالي:

حراسة المرمى: محمد العويس

الدفاع: ياسر الشهراني - علي البليهي - حسان التمبكتي - سعود عبد الحميد

الوسط: عبد الإله المالكي - محمد كنو - سلمان الفرج

الهجوم: سالم الدوسري - فراس البريكان - صالح الشهري

وعلى الجانب الآخر، يدخل المنتخب الأرجنتيني بقيادة مدير الفني ليونيل سكالوني مباراة اليوم أمام المنتخب السعودي بهدف تحقيق بداية قوية في مونديال قطر، خاصة أنه أحد أقوى المنتخبات المرشحة لحصد لقب كأس العالم 2022.

وكشف ليونيل سكالوني عن تشكيل منتخب الأرجنتين الذي سيبدأ مباراة اليوم أمام الأخض في افتتاحية مباريات المجموعة الثالثة بمونديال قطر، وجاء كما يلي:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.

خط الدفاع: ناهويل مولينا - كريستيان روميرو - نيكولاس أوتاميندي - نيكولاس تاجليافيكو.

خط الوسط: ليوناردو باريديس - رودريجو دي بول -أليخاندرو جوميز.

خط الهجوم: ليونيل ميسي - لاوتارو مارتينيز - أنخيل دي ماريا.

المصدر: مرسال قطر

 

الكلمات الدلالية