موعد مباراة إسبانيا وكوستاريكا في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

2022/11/22
منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

يلتقي منتخب إسبانيا مع نظيره منتخب كوستاريكا، يوم الأربعاء، الموافق 23 نوفمبر، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

ويلعب منتخب إسبانيا ومنتخب كوستاريكا في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ضمن المجموعة الخامسة التي تضم بجوارهما منتخب ألمانيا ومنتخب اليابان.

وتأهل منتخب إسبانيا إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية في التصفيات الأوروبية المؤهلة للبطولة، برصيد 19 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن المنتخب السويدي الذي أحتل المركز الثاني.

وبالرغم من إعلان لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا إن فريقه ليس مرشحًا للفوز باللقب في مونديال قطر 2022، إلا أن أغلبية المحللين والنجوم السابقين يرشحون منتخب لا روخا للمنافسة بقوة على اللقب.

وأكد إنريكي في تصريحات سابقة بعد تأهل المنتخب الإسباني إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، أن فريقه قادر على الفوز أمام أي منتخب، إلا أنه رشح منتخبات أخرى للفوز بلقب النسخة الحالية من المونديال.

ويمتلك المنتخب الإسباني مجموعة مميزة من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة، وهو ما يجعله قادرًا على المنافسة في مونديال قطر 2022، والذي يدخله الماتادور بحثًا عن اللقب الثاني في تاريخه.

وحقق منتخب إسبانيا لقبه الوحيد في بطولة كأس العالم عندما تغلب على المنتخب الهولندي في المباراة النهائية عام 2010 في جنوب إفريقيا، بهدف إندرياس إنييستا، وذلك بعدما قدم بطولة استثنائية تحلم الجماهير الإسبانية بتكرارها في قطر.

وعلى الجانب الآخر، كان منتخب كوستاريكا هو آخر المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، وذلك بعد فوزه على نظيره منتخب نيوزيلندا في مباراة الملحق العالمي التي أقيمت في قطر.

ويشارك منتخب كوستاريكا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه، والثالثة على التوالي، ويأمل في تحقيق نتائج جيدة في البطولة، وسيحاول بالطبع تحقيق مفاجأة وخطف إحدى بطاقتي التأهل من المجموعة الخامسة.

وستكون مهمة منتخب كوستاريكا صعبة للغاية أمام المنتخب الإسباني، وذلك نظرًا للفارق الكبير في الإمكانيات بين المنتخبين، ورغم ذلك سيعمل المنتخب الكوستاريكي على أن يكون لقمة سائغة عندما يواجه بطل نسخة 2010.

ونستعرض في السطور التالية أهم المعلومات الخاصة بمباراة إسبانيا وكوستاريكا ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022:

موعد مباراة إسبانيا وكوستاريكا في كأس العالم 2022

مباراة إسبانيا وكوستاريكا في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم قطر 2022، تنطلق في تمام الساعة 19:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 18:00 بتوقيت القاهرة، 16:00 بتوقيت جرينتش.

القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا وكوستاريكا في كأس العالم 2022

تنقل مباراة إسبانيا وكوستاريكا في أولى مباريات منتخب لاروخا بالمجموعة الخامسة في كأس العالم قطر 2022، عبر قناة بي إن سبورتس ماكس الناقل الحصري للمونديال في منطقة الشرق الأوسط.

ملعب مباراة إسبانيا وكوستاريكا في كأس العالم 2022

يحتضن إستاد الثمامة مباراة منتخب إسبانيا أمام نظيره منتخب كوستاريكا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية