كولينا يكشف سر زيادة دقائق الوقت بدل الضائع في مونديال قطر

2022/11/22
بييرلويجي كولينا
بييرلويجي كولينا

كشف بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن سر زيادة عدد الدقائق المحتسبة في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 ، كوقت بدل ضائع.

وبعد نهاية اليوم الثاني من المونديالن تداول الكثير من الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه تم احتساب 65 دقيقة كوقف بدل ضائع، في أول 4 مباريات فقط بمونديال قطر.

وشهدت مباراة إنجلترا ضد إيران في المجموعة الثانية، احتساب ما يقرب من 30 دقيقة (إجمالي الوقت بدل الضائع في الشوطين الأول والثاني).

وقال كولينا في تصريحات أبرزتها شبكة "ESPN": "أخبرنا الجميع بعدم الدهشة إذا شاهدوا الحكم الرابع يرفع اللوحة الإلكترونية برقم كبير، 6 أو 7 أو 8 دقائق كوقت بدل ضائع".

وأضاف رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي: "إذا كنت تريد الحصول على وقت أكثر للعب، فنحن بحاجة إلى أن نكون مستعدين لرؤية هذا النوع من الوقت بدل الضائع في المباريات".

وأكمل بييرلويجي كولينا: "الاحتفالات يمكن أن تستغرق من دقيقة إلى دقيقتين، وجود 3 أهداف يعني إضاعة نحو 6 دقائق في المتوسط".

وأتم الحكم الدولي السابق: "بوجود إصابات مثلما حدث في مباراة إنجلترا ضد إيران، يمكن أن يرتفع الوقت إلى أكثر من 10 دقائق، لكن الهدف الحقيقي هو القضاء على إضاعة الوقت".

 

المصدر: مرسال قطر - كووورة أون لاين

الكلمات الدلالية