أجمل أهداف كأس العالم.. فان بيرسي «يطير» من أجل الثأر

2022/10/15
روبين فان بيرسي
روبين فان بيرسي

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والتي تنتظرها جماهير الساحرة المستديرة بشغف كبير، فالجميع يتوقع أن تكون النسخة المقبلة هي الأفضل في تاريخ المونديال.

وستقام بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 لأول مرة في تاريخ في منطقة الشرق الأوسط، وفي ضيافة دولة عربية، وذلك بعدما فازت دولة قطر بشرف تنظيم المونديال في عام 2010.

ويستعرض «مرسال قطر» في سلسلة من التقارير أجمل وأهم الأهداف التي سجلت في بطولة كأس العالم لكرة القدم، وذلك قبل انطلاق النسخة الثانية والعشرين من البطولة التي ستقام في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

وفي السطور التالية نتحدث عن هدف النجم الهولندي روبن فان بيرسي في شباك منتخب إسبانيا خلال مباراة دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2014 التي أقيمت في البرازيل، والذي يتواجد ضمن أجمل 100 هدف في تاريخ المونديال.

ليلة تاريخية من أجل الثأر

وفي كأس العالم 2014، وجد المنتخب الهولندي نفسه أمام فرصة لا تعوض للثأر لهزيمته أمام منتخب إسبانيا في نهائي بطولة 2010، بهدف نظيف، وهي الهزيمة التي حرمت الطواحين من الفوز بأول ألقابه في المونديال.

ولعب منتخب هولندا في كأس العالم 2014 ضمن المجموعة الثانية، التي ضمت منتخب إسبانيا ومنتخب تشيلي ومنتخب أستراليا، وبالطبع كان الثأر من الإسبان هو أهم أهداف المنتخب البرتقالي في هذا الدور، وهو ما تحقق بالفعل.

ونجح منتخب هولندا في الانتقام من المنتخب الإسباني، وألحق به هزيمة مهينة بخمسة أهداف مقابل هدف، وقدم المنتخب الهولندي كل فنون الساحرة المستديرة في ليلة تاريخية لا تنسى أمام المنتخب الذي حرمه من التتويج بأول ألقابه.

ولأن المباراة كانت بين بطل العالم ووصيفه، فكان من المتوقع أن تكون المتعة حاضرة في تلك المواجهة، وهو ما حدث بالفعل، وتقدم منتخب إسبانيا في النتيجة عن طريق ركلة جزاء سددها تشابي ألونسو بنجاح في مرمى جاسبر سيليسن.

ولم يستسلم منتخب هولندا بعد تقدم الإسبان، وواصل هجومه من أجل التعادل، وتحقق ذلك عن طريق روبن فان بيرسي، والذي كان على موعد مع صناعة التاريخ في كأس العالم، بعد تسجيله واحد من أجمل الأهداف في تاريخ البطولة.

وجاء هدف روبن فان بيرسي بضربة رأسية رائعة من الوضع طائرًا جعلت الحارس الأسطوري إيكر كاسياس يتجمد في مكانه وهو يتابع الكرة تسير من فوق رأسه ذاهبة إلى شباكه، خاصة أنه كان بعيدًا عن مرماه وتفاجأ بالمهاجم الهولندي وهو يطير في الهواء للعب بطريقة مباغتة. 

وخلال كأس العالم 2014، تمكن روبن فان بيرسي من تسجيل أربعة أهداف لصالح منتخب هولندا، وأنهى منتخب الطواحين تلك البطولة في المركز الثالث، بعدما تغلب على منتخب البرازيل بثلاثية نظيفة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

232d7d62fa2cea58aa6e5fa9fdff89d5

مواعيد مباريات منتخب هولندا في كأس العالم قطر 2022

يلتقي منتخب هولندا في أولى مبارياته بدور المجموعات بنهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 مع نظيره منتخب السنغال، يوم 21 نوفمبر، وستقام المباراة على ملعب إستاد الثمامة.

وتنطلق مباراة منتخب هولندا مع منتخب السنغال في الجولة الأولى بمونديال قطر 2022 في تمام الساعة 19:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 20:00 بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت جرينتش.

وفي المباراة الثانية بدور المجموعات في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 سيواجه منتخب هولندا نظيره منتخب الإكوادور، يوم 25 نوفمبر، ويستضيف المباراة ملعب إستاد خليفة الدولي.

وتنطلق مباراة منتخب هولندا مع منتخب الإكوادور في الجولة الأولى بمونديال قطر 2022 في تمام الساعة 19:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 20:00 بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت جرينتش.

ويصطدم منتخب هولندا مع منتخبنا الوطني في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في مونديال 2022، وستقام المباراة 29 نوفمبر، ويحتضنها إستاد البيت.

وتنطلق مباراة منتخب هولندا مع منتخب السنغال في الجولة الأولى بمونديال قطر 2022 في تمام الساعة 18:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 19:00 بتوقيت القاهرة، 17:00 بتوقيت جرينتش.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية