نهاية المباراة.. التعادل السلبي يسيطر على لقاء تونس والدنمارك

2022/11/22
مباراة تونس والدنمارك
مباراة تونس والدنمارك

سيطر التعادل السلبي على مجريات لقاء تونس والدنمارك، المباراة الأولى في المجموعة الرابعة بدور المجموعات في كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث فشل كلا الفريقين في هز شباك الآخر.

وقدم المنتخب التونسي أداءً جيدًا على مدار الشوط الأول، لكنه أخفق في هز شباك الدنمارك، كما نجح الأخير في خلق عدد من الفرص أمام المرمى التونسي، لم تسفر عن أي هدف.

وتبادل الفريقان الأدوار في الشوط الثاني، حيث كانت السيطرة للفريق الأحمر أكثر وضوحا في الشوط الثاني، حيث نجح في تهديد المرمى التونسي أكثر من مرة.

ويُقدم "مرسال قطر" متابعة لـ مباراة تونس والدنمارك في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي تُقام حتى يوم 18 ديسمبر المقبل، وتقام في 8 ملاعب مختلفة بمشاركة 32 منتخبًا.

وتمثل المشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي نجاحاً كبيراً للمنتخب التونسي، بعدما غاب عن نسختي 2010 و2014.

وقبل مباراة اليوم، قال جلال القادري مدرب منتخب تونس:" نسعى لتقديم مباراة جيدة تمكننا من الفوز، حيث إن منتخب تونس أصبح معتاداً على التواجد في المونديال الذي يفتتحه بمواجهة المنتخب الدنماركي القوي الذي يُعد من أفضل المنتخبات الأوروبية في الفترة الأخيرة".

وأكّد القادري أن المنتخب التونسي أصبح له إرث في المونديال ولديه لاعبون أصحاب خبرة كبيرة في خوض مثل هذه المباريات، كما أن للمنتخب حافزاً آخر وهو تواجد البطولة لأول مرة في بلد عربي وهذا يدفعنا لتحقيق أفضل النتائج - وفق قوله.

وأعلن جلال القادري عن تشكيل منتخب تونس الأساسي لمواجهة منتخب الدنمارك في المباراة الافتتاحية لنسور قرطاج في مونديال قطر، وجاء كالتالي:

حراسة المرمى: أيمن دحمان.

خط الدفاع: منتصر طالبي - ديلان برون - ياسين مرياح.

خط الوسط: دراجر - إلياس سخيري - عيسي العيدوني - العبدي.

خط الهجوم: بن سلماني - جبالي - يوسف مساكني.

وعلى الجانب الآخر، يطمح منتخب الدنمارك الذي يخوض مشاركته السادسة في نهائيات كأس العالم، في مباراة الغد أمام نظيره التونسي، لظهور جيد، يمنحه دفعة قوية لخوض بقية مبارياته في المجموعة.

وقبل مباراة اليوم، قال كاسبر هيولماند المدير الفني لمنتخب الدنمارك :" نحن جاهزون وننتظر ضربة البداية في هذا المونديال، بالنسبة لنا نحن نحترم المنتخب التونسي المنافس في هذه المجموعة ونتطلع للظهور بالصورة التي نريدها في افتتاح مشوارنا".

وأشار المدرب البالغ من العمر 50 عاماً إلى قوة المنتخب التونسي، وأنه يدرك جيداً طبيعة هذا النوع من المواجهات مشدداً على أنه سيخوض المواجهة بتركيز كبير من أجل تحقيق الانطلاقة الإيجابية.

وأعلن كاسبر هيولماند عن التشكيل الأساسي لمنتخب الدنمارك الذي سيبدأ مباراة اليوم أمام المنتخب التونسي في كأس العالم 2022، وهو كما يلي:

حراسة المرمى: كاسبر شمايكل.

خط الدفاع: يواكيم مايهلي، أندريس كريستنسن، يواكيم أندرسن، سيمون كاير.

خط الوسط: بيير إيميلي هويبرج، كريستيان إريكسن، توماس ديلاني.

خط الهجوم: راسموس كريستنسن، كاسبر دولبيرج، أندرياس أولسن.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية