موعد مباراة ألمانيا واليابان في كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة

2022/11/22
منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

يبدأ منتخب ألمانيا مشواره في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بمواجهة منتخب اليابان، يوم الأربعاء، الموافق 23 ديسمبر، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة.

وفي مونديال قطر 2022، سيتنافس منتخب ألمانيا صاحب الأربعة ألقاب في كأس العالم على إحدى بطاقتي التأهل للدور ثمن النهائي مع منتخبات إسبانيا واليابان وكوستاريكا.

ويدخل منتخب ألمانيا بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بهدف تعويض النتائج المخيبة التي حققها في النسخة الماضية من المونديال التي أقيمت في روسيا، والتي ودعها المانشافت من الدور الأول.

ولحقت لعنة البطل بالمنتخب الألماني في البطولة الماضية، فبعد تتويجه باللقب عام 2014 في البرازيل، غادر الألمان كأس العالم في روسيا من دور المجموعات، بعد احتلال المركز الأخير في المجموعة السادسة.

وفي التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، تمكن منتخب ألمانيا من تصدر جدول ترتيب المجموعة العاشرة، برصيد 27 نقطة، وذلك بعدما حقق الانتصار في 9 مباريات، وخسر في مباراة واحدة.

وتحت قيادة المدير الفني هانزي فليك، المدرب السابق لفريق بايرن ميونخ الألماني، استعاد المنتخب الألماني بعض من هيبته، وأصبح أحد أقوى المنتخبات في العالم مجددًا خلال الفترة الماضية.

ويدخل منتخب ألمانيا بطولة كأس العالم قطر 2022، وهو أحد المنتخبات المرشحة للفوز باللقب، وذلك على الرغم من نتائجه المتواضعة في بطولة دوري الأمم الأوروبية، واحتلاله المركز الثالث في المجموعة الثالثة.

وفشل الألمان في التأهل لنصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، حيث حصد 7 نقاط فقط، وجاء خلف منتخب إيطاليا المتصدر برصيد 11 نقطة، ومنتخب المجر صاحب المركز الثاني، برصيد 10 نقاط.

ويبحث المنتخب الألماني في مونديال قطر 2022 عن تحقيق اللقب للمرة الخامسة في تاريخه لمعادلة الرقم القياسي الذي يمتلكه منتخب البرازيل، وفض الاشتباك مع المنتخب الإيطالي صاحب الأربعة ألقاب، والغائب عن النسخة الحالية.

وعلى الجانب الآخر، يطمح منتخب اليابان في تكرار ما حققه منتخب آسيوي آخر أمام المنتخب الألماني، وهو منتخب كوريا الجنوبية الذي تمكن من الانتصار على المانشافت بثنائية نظيفة في كأس العالم 2018.

وتأهل منتخب اليابان إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بعد احتلال المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، برصيد 22 نقطة، خلف المنتخب السعودي صاحب الصدارة.

وفي مباراته الأولى في مونديال قطر 2022، سيبحث منتخب اليابان عن تحقيق الفوز الأول في تاريخه على المنتخب الألماني، حيث التقى المنتخبان في أربع مباريات سابقة، فاز الألمان في مباراتين، وتعادلها في مثلهما.

ونستعرض في السطور التالية أهم المعلومات الخاصة بمباراة ألمانيا واليابان في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة في كأس العالم قطر 2022:

موعد مباراة ألمانيا واليابان في كأس العالم قطر 2022

مباراة ألمانيا واليابان في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة في كأس العالم قطر 2022، تبدأ في تمام الساعة 14:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 15:00 بتوقيت القاهرة، 13:00 بتوقيت جرينتش.

القنوات الناقلة لمباراة ألمانيا واليابان في كأس العالم قطر 2022

تنقل مباراة ألمانيا واليابان في كأس العالم قطر 2022، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة، عبر شاشة قناة بي إن سبورتس ماكس الناقل الحصري للبطولة.

ملعب مباراة ألمانيا واليابان في كأس العالم قطر 2022

إستاد خليفة الدولي الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 40 ألف مشجع يستضيف مباراة ألمانيا واليابان في كأس العالم قطر 2022.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية