لويس إنريكي يؤكد جاهزية لاعبي إسبانيا لمواجهة كوستاريكا في المونديال

2022/11/22
لويس إنريكي
لويس إنريكي

أكّد لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم جاهزية المنتخب لمواجهة نظيره الكوستاريكي غداً الأربعاء لحساب المجموعة الخامسة من نهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقال إنريكي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة والذي عُقد اليوم إن المباراة لها أهميتها الكبيرة كونها الأولى لمنتخب إسبانيا، حيث يسعى لانطلاقة قوية في دور المجموعات لتعزيز حظوظه في بلوغ دور الـ 16 من البطولة، لذلك فالتركيز الراهن يتوجه فقط على مباراة كوستاريكا غداً.

وأوضح أن المنتخب الكوستاريكي منافس جدير بالاحترام، حيث يمثل بلداً يتنفس كرة القدم، وهو الأمر الذي يجعل المباراة مثيرة، كما يملك لاعبين سبق لهم اللعب في الدوري الإسباني، ولعبوا في كأس العالم، على رأسهم الحارس كيلور نافاس، بجانب أن مدربه لديه الخبرات، وهو ما يجعل المهمة ليست سهلة.

وأوضح أن المنتخب الإسباني يضم عدداً من العناصر الشابة والجهاز الفني دائماً يعمل على أن يُخرج أفضل ما لدى هؤلاء الشباب من طاقة وقدرات ومهارات ومن المؤكد أنهم سيكتسبون خبرات أكثر عندما يشاركون في المونديال.

وأضاف: " أنا أتحمل مسؤولية مشاركة أي لاعب في المنتخب، وكذلك استبعاد أي لاعب عن التشكيلة، وأتقبل الانتقادات من أي جهة كانت حول الخيارات التي قمت بها للمنتخب، وينطبق الأمر على التشكيلة المناسبة فأنا أحددها وفقاً لمدى جاهزية اللاعب وعطائه في الميدان".

وعن حالة اللاعب ألفارو موراتا وزميله داني كارفاخال، قال: "الثنائي يعاني من الزكام، وربما يكونان في وضع أفضل غداً وفقاً لرؤية الجهاز الطبي".

وتطرق إنريكي إلى إصابة الظهير الأيسر خوسيه لويس جايا، قائلاً: "اخترت التعامل بلغة المنطق وفضلت استبعاده لأنه سيغيب عن لقاءين في المونديال، وهو أمر صعب، وأنا المسؤول عن هذا القرار".

وواصل: "قلبي قال لي احتفظ باللاعب وعقلي قال إن الحل استدعاء ظهير أيسر آخر، كي لا نتعرض لأي موقف صعب.. نأسف لما حدث للاعب".

وتابع "جايا تعرض لسوء حظ، لكنه سيتعافى بالطبع وسيكون له مستقبل أفضل، وأتمنى أن تتفهم جماهير فالنسيا الأمر، فهو لاعب رائع لكن العاطفة لا تحكم قراراتي".

ونفى إنريكي ما أثير بشأن عدم مد اللاعبين بالمعلومات الفنية الكافية عن منتخب كوستاريكا، وقال: "إن هذا غير صحيح، ومن الطبيعي أن يقوم الجهاز الفني بدراسة كل التفاصيل الفنية المتعلقة بالمنتخب المنافس، ولكن ما لا يدركه البعض أن هناك معلومات فنية وتوجيهات أقوم بإعطائها اللاعبين قبل المباراة".

سيرجيو بوسكيتس: تنتظرنا مباراة قوية أمام كوستاريكا

من جهته أكد سيرجيو بوسكيتس لاعب المنتخب الإسباني أن مباراة قوية وصعبة تنتظرهم غداً أمام المنتخب الكوستاريكي، مبيناً أن الفوز في اللقاء الافتتاحي سيضاعف من معنوياتهم ويدفعهم لتقديم المزيد من الجهود في المباريات التالية.

وأضاف:"أنا قائد المنتخب وأقول إن جميع اللاعبين في أتم جاهزية لخوض المباراة والكل متحمس لضربة البداية والتي نتطلع لأن تكون مثالية، أما بالنسبة لجاهزية زميلي بالمنتخب أنسو فاتي فإن مشاركته يحددها الجهاز الفني بقيادة المدرب لويس إنريكي حيث كان اللاعب قد تعرض للإصابة قبل الحضور إلى الدوحة بفترة طويلة ولكنه يتماثل للشفاء وتحسن كثيراً ويمكنه المشاركة وفقاً لرؤية المدرب".

وقال قائد المنتخب الإسباني إن الفرصة مواتية لأن تفوز إسبانيا بكأس العالم في قطر وعلينا أن نكون أوفياء في طريقة لعبنا ونظهر بأروع صورة بعد أن قدمنا أفضل ما لدينا في التدريبات، والطموح دائما يظل كبيرا للظفر باللقب.

ولفت بوسكيتس إلى أنه كقائد يُشعر اللاعبين دائماً بأهمية كل واحد منهم ويحثهم على مضاعفة الجهود والتركيز وتقديم كل ما عندهم، كما أن هناك لاعبين آخرين يتمتعون بصفات القيادة داخل الملعب وهذا أمر جيد بالنسبة للاعبين الشباب الذين تضمهم تشكيلة المنتخب، ووجودهم في القائمة ليس بالأمر المقلق فالمنتخب يضم لاعبين أصحاب خبرات جيدة وسبق أن لعبوا لأندية كبيرة.

 

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية