فرنسا تقسو على أستراليا برباعية في كأس العالم

2022/11/22
جانب من مباراة فرنسا وأستراليا
جانب من مباراة فرنسا وأستراليا

نجح منتخب فرنسا في افتتاح مشواره في كأس العالم لكرة القدم، بفوز كبير على منتخب أستراليا بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على استاد الجنوب، ضمن مباريات الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة في مونديال قطر.

تقدم كريج جودوين لصالح أستراليا، في الدقيقة التاسعة من عمر الشوط الأول، وتعادل لمنتخب فرنسا أدريان رابيو في الدقيقة 27، وعزز أوليفييه جيرو بالهدف الثاني الدقيقة 32 من عمر اللقاء.

وفي الشوط الثاني تمكن كيليان مبابي من إحراز أول أهدافه في كأس العالم عن طريق رأسية رائعة في الدقيقة 68، وأضاف أوليفييه جيرو مجددا الهدف الرابع للديوك والثاني ليه في الدقيقة 71 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة تصدرت فرنسا المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، يليها منتخبا تونس والدنمارك بنقطة لكل منهما، وأخيرا منتخب أستراليا دون رصيد من النقاط.

 

 

 

انطلق الشوط الثاني من مباراة منتخب فرنسا ونظيره الأسترالي ضمن مباريات الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة، وتقام المباراة الآن على استاد الجنوب، وكان الشوط الأول انتهى بتقدم الأول بهدفين مقابل هدف.

*************

انتهى الشوط الأول بين منتخب فرنسا ونظيره الأسترالي، في المباراة التي تجمعهما حاليا ضمن مباريات الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة، بتقدم "الديوك" بهدفين مقابل هدف.

افتتح أهداف المباراة كريج جودوين لصالح أستراليا، في الدقيقة التاسعة من عمر الشوط الأول، وتعادل لمنتخب فرنسا أدريان رابيو في الدقيقة 27.

وعزز منتخب فرنسا تقدمه بهدف عن طريق أوليفييه جيرو بعدما أخطأ مدافع أستراليا على حدود منطقة الجزاء، ونجح كيليان مبابي في استخلاص الكرة ثم مررها لزميله أدريان رابيو ليمررها بدوره تجاه أوليفييه جيرو الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك، في الدقيقة 32 من عمر اللقاء.

لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب فرنسا بهدفين مقابل هدف.

*************

انطلق الشوط الأول من مباراة منتخب فرنسا ونظيره الأسترالي ضمن مباريات الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة، وتقام المباراة الآن على استاد الجنوب.

**************

يُقدم "مرسال قطر" متابعة لـ مباراة فرنسا وأستراليا، ضمن مباريات المجموعة الرابعة بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي تُقام حتى يوم 18 ديسمبر المقبل، وتقام في 8 ملاعب مختلفة بمشاركة 32 منتخبًا.

ويدخل منتخب فرنسا تلك البطولة مع طموح كبير للحفاظ على اللقب العالمي الذي حققه بالنسخة الماضية، في حين سيحاول الكنغر الأسترالي تقديم أداء مشرف أمام العملاق الأزرق، ويسعى الديوك إلى تفادي مفاجآت الافتتاح، والخروج بنتيجة إيجابية، تمهد طريق حامل اللقب للدفاع عن إنجاز النسخة الماضية، وتقام المباراة بين المنتخبين على استاد الجنوب.

وتضم المجموعة الرابعة منتخبات الدنمارك وتونس بجانب فرنسا وأستراليا، ويعاني منتخب فرنسا من غياب عدد من لاعبيه الدوليين المؤثريين، أمثال كريم بنزيمة، بول بوجبا، كيمبيمبي، نجولو كانتي عن نهائيات كأس العالم بسبب الإصابات.

في المقابل، يرغب الأستراليون في تكرار إنجاز مونديال ألمانيا 2006، رغم فارق الإمكانيات والمهارات الفنية عن المنافس.

وأعلن ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا تشكيل فريقه لملاقاة أستراليا، والتي جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: هوجو لوريس.

خط الدفاع: لوكاس هيرنانديز، إبراهيما كوناتي، دايوت أوباميكانو، بنجامين بافارد.

خط الوسط: أدريان رابيوت، أوريلين تشواميني، عثمان ديمبلي.

خط الهجوم: كيليان مابي، أنطوان جريزمان، أوليفييه جيرو.

أما جراهام أرنولد مدرب منتخب أستراليا، فقرر خوض مباراة فرنسا بتشكيل يتكون من:

حراسة المرمى: مات ريان.

خط الدفاع: ناثانييل أتكينسون، هاري ساوتر، كاي رولز، عزيز بيهيتش.

خط الوسط: أرون موي، رايلي ماكجري، جاكسون إرفين.

خط الهجوم: ماثيو ليكي، ميتشل دوك، كريج غودوين.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية