اليابان 2-1 ألمانيا.. الكمبيوتر يعطل الماكينات في مونديال قطر

2022/11/23
جانب من المباراة
جانب من المباراة

فجر منتخب اليابان واحدة من أقوى مفاجأت بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وذلك بعد تغلبه على نظيره منتخب ألمانيا، بهدفين مقابل هدف، اليوم الأربعاء، ضمن مباريات المجموعة الخامسة.

وبنفس سيناريو فوز السعودية التاريخي على منتخب الأرجنتين، قلب منتخب اليابان الطاولة على نظيره الألماني، حيث انتهى الشوط الأول من المباراة التي أقيمت بملعب خليفة الدولي، بتقدم الماكينات بهدف نظيف.

***

بدأ منذ قليل الشوط الثاني من مباراة ألمانيا واليابان، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بدور المجموعات، لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأنهى منتخب ألمانيا شوط مباراته الأول ضد منتخب اليابان، متقدما بهدف نظيف، جاء بأقدام اللاعب إيلكاي جوندوجان من علامة الجزاء، في الدقيقة 33 من عمر المباراة.

وشهد الشوط الأول سيطرة ألمانية على مجريات المباراة، ظهرت من خلال فرص عديدة لمنتخب الماكينات أمام مرمى الخصم، لكنها لم تترجم لأهداف.

كما عادت تقنية التسلل نصف الآلية التي تطبق بكأس العالم لأول مرة، لتفرض نفسها من جديد، حيث تم إلغاء احتساب هدف لكل فريق بداعي التسلل.

 ويُقدم "مرسال قطر" متابعة للمباراة، التي تقام على استاد خليفة الدولي ضمن مباريات المجموعة الخامسة بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي تُقام حتى يوم 18 ديسمبر المقبل.

ويخوض المنتخب الألماني احد المرشحين للفوز بكأس العالم أولى مواجهاته في المجموعة ضد نظيره الياباني، باحثا عن الفوز الأول حيثيمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يشكلون ركائز لا غنى عنها في أنديتهم.

فيما سيحاول المنتخب الياباني مجاراة نظيره الألماني والسعي من أجل تحقيق مفاجأة بالفوز عليه.

وقد أبدى هانسي فليك المدير الفني لمنتخب ألمانيا لكرة القدم، تفاؤله الكبير في نجاح منتخب بلاده بتقديم صورة مغايرة في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 خلافا للنسخة السابقة في روسيا قبل أربع سنوات.

وأضاف فليك "خضنا العديد من الجلسات التدريبية في الآونة الأخيرة ونعي جيدا أن المجموعة تضم إلى جانبنا منتخبات جيدة، وعلينا تجنب المفاجآت والتعامل بإيجابية في هذه البطولة".

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية