مدرب أوروجواي يثق في تسجيل انطلاقة إيجابية أمام كوريا الجنوبية

2022/11/23
دييجو ألونسو مدرب منتخب أوروجواي
دييجو ألونسو مدرب منتخب أوروجواي

أعرب دييجو ألونسو مدرب منتخب أوروجواي الأول لكرة القدم، عن ثقته الكبيرة في تسجيل انطلاقة إيجابية أمام المنتخب الكوري الجنوبي غداً الخميس في استهلال المشوار بنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك لحساب منافسات المجموعة الثامنة التي تضم إلى جانبهما كلاً من منتخبي البرتغال وغانا.

وقال ألونسو اليوم في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: "نشعر بتفاؤل كبير، ونترقب صافرة البداية في المونديال، وأعتقد أننا وصلنا إلى مرحلة الجاهزية المطلوبة بعد رحلة استعدادات جيدة خضناها في الآونة الأخيرة".

وتابع: "هدفنا الفوز في لقاء الغد، والمباريات الافتتاحية ذات خصوصية كبيرة، ونريد أن نبدأ بأفضل صورة لنضمن الاستمرار في دائرة المنافسة".

وأشار المدرب البالغ من العمر 47 عاماً إلى أن اللاعب رونالد أراوخو، يتدرب بشكل جيد يومياً، ووصل لمرحلة التعافي من الإصابة دون أن يكشف عن إمكانية مشاركته في لقاء الغد.

وأوضح ألونسو في ختام تصريحاته أن هناك تنافساً شديداً في كافة مباريات البطولة بخلاف الحضور الذهني والجاهزية البدنية، منوهاً بأن منتخب الأوروغواي يبحث عن تقديم كرة قدم قوية، مبدياً ارتياحه الكبير لتواجد كل من لويس سواريز وإدينسون كافاني وداروين نونيز في الخطوط الأمامية، بجانب وجود العديد من اللاعبين المميزين في كافة الخطوط.

دييجو جودين: نملك طموحاً كبيراً في مونديال قطر

بدوره، قال دييجو جودين مدافع منتخب أوروجواي إن الجميع داخل المنتخب يسعى لتحقيق حلم الجماهير في النسخة الـ22 في المونديال، والآمال والأحلام كبيرة بتحقيق الانتصارات التي تؤهل المنتخب للذهاب بعيداً في أدوار البطولة.

وأضاف: "نملك طموحاً كبيراً في البطولة نسعى لتحقيقه وإسعاد جماهيرنا، وكل تركيزي في الفترة الماضية كان على التعافي من الإصابة والوصول للجاهزية المطلوبة للمونديال".

وأشار اللاعب الذي شارك في أربع نسخ مونديالية إلى أنه في أتم درجات الجاهزية، ويبحث عن تقديم الدعم الكبير لزملائه في المنتخب.

وختم لاعب فيليز سارسفيلد الأرجنتيني: "عانينا خلال رحلتنا في التصفيات، ولكن اليوم نحن في قطر، ونريد الاستمتاع بهذه اللحظات وأيضاً تقديم المستوى الذي يليق بمنتخب بلادنا، وأعتقد أننا نعيش في ظروف إيجابية وسنقاتل من أجل حلمنا".

 

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية