إسبانيا 7-0 كوستاريكا في كأس العالم.. بداية نارية لمنتخب لا روخا

2022/11/23
منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

سحق منتخب إسبانيا نظيره منتخب كوستاريكا، بسبعة أهداف دون مقابل، اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

نجح ألفارو موراتا في المشاركة بمهرجان أهداف منتخب إسبانيا أمام نظيره منتخب كوستاريكا، وذلك بتسجيله الهدف السابع لصالح منتخب بلاده في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

وسجل كارلوس سولر الهدف السادس للمنتخب الإسباني في شباك كيلور نافاس حارس مرمى منتخب كوستاريكا في الدقيقة 90 من عمر المباراة، ليتقدم منتخب لا روخا بسداسية نظيفة.

أحرز اللاعب الشاب جافي الهدف الخامس لصالح منتخب إسبانيا في المباراة المقامة حاليًا على ملعب الثمامة أمام منافسه منتخب كوستاريكا، لتصبح النتيجة تقدم منتخب لا روخا بخمسة أهداف دون مقابل.

وواصل منتخب إسبانيا مهرجان الأهداف أمام نظيره منتخب كوستاريكا، حيث أحرز فيران توريس الهدف الثاني له والرابع لمنتخب بلاده في مباراة اليوم، لتصبح النتيجة 4-0.

انطلق الشوط الثاني من مباراة إسبانيا وكوستاريكا، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والمقامة على ملعب الثمامة.

***

وانتهى الشوط الأول من مباراة إسبانيا وكوستاريكا، والمقامة على ملعب استاد الثمامة، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة، بتقدم لا روخا، بثلاثية نظيفة.

وسجل فيران توريس الهدف الثالث لصالح منتخب إسبانيا في شباك منتخب كوستاريكا من ركلة جزاء في الدقيقة 31، ليعزز تقدم منتخب لا روخا بثلاثية نظيفة في المباراة المقامة على ملعب الثمامة.

وعزز ماركو أسينسيو تقدم المنتخب الإسباني أمام نظيره منتخب كوستاريكا، بتسجيله الهدف الثاني لصالح منتخب لاروخا في الدقيقة 21، لتصبح النتيجة تقدم المنتخب الأوروبي بهدفين دون رد.

وأحرز داني أولمو في الدقيقة 12 الهدف الأول لصالح منتخب إسبانيا أمام نظيره منتخب كوستاريكا، في المباراة المقامة حاليًا على ملعب استاد الثمامة، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة.

***

ويُقدم "مرسال قطر" متابعة لمباراة إسبانيا وكوستاريكا، التي تقام على استاد الثمامة، ضمن مباريات المجموعة الخامسة بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي تُقام حتى يوم 18 ديسمبر المقبل.

ويبحث منتخب إسبانيا عن بداية قوية في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وتحقيق الانتصار الأول في المجموعة وتعزيز حظوظه في التأهل للدور المقبل، خاصة بعد الهزيمة المفاجئة لمنتخب ألمانيا أمام نظيره منتخب اليابان.

وتصدر منتخب اليابان المجموعة، بعد فوزه على منتخب ألمانيا، بهدفين مقابل هدف، ليحقق مفاجأة من العيار الثقيل، ويشعل التنافس على بطاقتي العبور لدور الـ16 في المجموعة الخامسة بمونديال قطر.

وسيبحث منتخب إسبانيا في مباراته الأولى أمام منتخب كوستاريكا عن تجنب المفاجآت، وذلك بعد هزيمة منتخب الأرجنتين أمام منتخب السعودية، أمس الثلاثاء، وخسارة ألمانيا أمام اليابان اليوم.

وأعلن لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا عن تشكيل لا روخا الأساسي لمباراة اليوم أمام نظيره منتخب كوستاريكا، وجاء كالتالي:

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: أزبيلكويتا، رودري، لابورت، ألبا.

وسط الملعب: بوسكيتس، بيدري، جافي.

الهجوم: فيران توريس، داني أولمو، ماركو أسينسيو.

وعلى الجانب الآخر، سيقاتل منتخب كوستاريكا لتحقيق نتيجة إيجابية أمام نظيره منتخب إسبانيا، ليحافظ هو الآخر على حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل، خاصة في ظل امتلاك الفريق لمجموعة مميزة من اللاعبين.

وأعلن المدرب لويس جوزمان عن التشكيل الأساسي لمنتخب كوستاريكا في مباراة اليوم أمام نظيره منتخب إسبانيا في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة، وجاء كالتالي:

حراسة المرمى: كيلور نافاس.

خط الدفاع: كارلوس مارتينيز، فولر، ديوارتي، كالفو، أوفيدو.

وسط الملعب: جويل كامبل، بورجيس، تيجيدا، بينيتي.

الهجوم: أنتوني كونتريراس.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية