موعد مباراة البرازيل وصربيا في كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة

2022/11/24
منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

يبدأ منتخب البرازيل المرشح الأول لحصد اللقب رحلته في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بمواجهة نظيره منتخب صربيا، اليوم الخميس، الموافق 24 نوفمبر، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة السابعة.

ويلعب منتخب البرازيل في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 ضمن المجموعة السابعة، والتي تضم بجواره منتخب صربيا منافسه في الجولة الأولى، ومنتخب سويسرا، بالإضافة إلى منتخب الكاميرون.

وبعد 20 عامًا من حصوله على لقبه الخامس في بطولة كأس العالم، سيدخل منتخب البرازيل مونديال قطر 2022 وهو المرشح الأقوى لحصد اللقب للمرة السادسة في تاريخه، وذلك بعد النتائج الرائعة التي حققه في الفترة الماضية.

ومنتخب البرازيل هو الوحيد الذي شارك في جميع نسخ كأس العالم لكرة القدم منذ انطلاقها عام 1930، ويمتلك منتخب السيلساو العديد من الأرقام القياسية في البطولة، فهو صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب، حيث توج باللقب 5 مرات.

ومنتخب البرازيل هو الأكثر تحقيقًا للانتصارات في تاريخ كأس العالم، برصيد 73 انتصارا، وهو صاحب أعلى رصيد من الأهداف، بتسجيله 229 هدفًا، كما يتشارك الرقم القياسي في عدد المباريات التي خاضها رفقة منتخب ألمانيا، برصيد 109 مباراة.

وفي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، سيدخل منتخب البرازيل البطولة وهو يمتلك قائمة نارية مكنته من استعادة صدارة تصنيف الفيفا للمنتخبات، ويأتي على رأسها النجم نيمار داس يلفا لاعب فريق باريس سان جيرمان.

كما يمتلك منتخب البرازيل العديد من النجوم خاصة في خط الهجوم، مثل فينيسيوس جونيور ورودريجو مهاجمَي فريق ريال مدريد وروبرتو فيرمينو لاعب ليفربول وجابرييل جيسوس لاعب أرسنال ورافينيا لاعب برشلونة وأنتوني لاعب مانشستر يونايتد.

ويقود منتخب البرازيل المدير الفني تيتي، والذي نجح في استعادة هيبة منتخب السيلساو، وقاده للتتويج بلقب كوبا أمريكا 2019، وسيسعى لقيادة فريقه لحصد اللقب في كأس العالم 2022، وذلك قبل رحيله عن قيادة الفريق عقب انتهاء مونديال قطر.

ولن تكون مهمة البرازيل سهلة في الجولة الأولى بمونديال قطر، حيث سيصطدم بمنتخب صربيا القوي، والذي تمكن من التأهل مباشرة لكأس العالم 2022 بعد تفوقه على المنتخب البرتغالي في المجموعة الأولى بالتصفيات الأوروبية، بفارق ثلاث نقاط.

وبمسماه الحالي، يشارك منتخب صربيا في نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، إلا أنه يمتلك 9 مشاركات بأسماء أخرى، حيث شارك 7 مرات باسم يوغوسلافيا ومرة باسم جمهورية يوغوسلافيا، ومرة باسم صربيا ومونتينجرو.

وفي نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، سيبحث منتخب صربيا عن عبور دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، حيث فشل في تحقيق ذلك خلال الثلاث مشاركات السابقة بمسماه الحالي في بطولات أعوام 2006 و2010 و2018.

ونستعرض في السطور التالية أهم المعلومات الخاصة بمباراة البرازيل وصربيا ضمن مباريات المجموعة السابعة في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022:

موعد مباراة البرازيل وصربيا في كأس العالم 2022

مباراة البرازيل وصربيا في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السابعة في بطولة كأس العالم قطر 2022، تنطلق في تمام الساعة 22:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 21:00 بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

القنوات الناقلة لمباراة البرازيل وصربيا في كأس العالم 2022

تنقل مباراة البرازيل وصربيا في أولى مباريات منتخب السيلساو بالمجموعة السابعة في كأس العالم قطر 2022، عبر قناة بي إن سبورتس ماكس الناقل الحصري للبطولة في منطقة الشرق الأوسط.

ملعب مباراة البرازيل وصربيا في كأس العالم 2022

يحتضن إستاد لوسيل مباراة منتخب البرازيل أمام نظيره منتخب صربيا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية