مدرب إسبانيا: سعداء بالفوز وعلينا التفكير في المباراة المقبلة أمام ألمانيا

2022/11/23
لويس إنريكي
لويس إنريكي

أعرب لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه منتخبه على نظيره الكوستاريكي بسبة أهداف نظيفة، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على استاد الثمامة ضمن نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقال مدرب المنتخب الإسباني، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "لقد كانت مباراة رائعة، سعينا إلى تحقيق انطلاقة جيدة في البطولة وبشكل يختلف عن البطولات السابقة.. حققنا فوزا كبيرا بعد أداء رائع من اللاعبين".

وأضاف أن هدفه هو تحسين أداء اللاعبين والتأهل إلى الدور المقبل من البطولة، وليس التركيز في الرد على المشككين في أدائه مع المنتخب، وأن مباراة اليوم كانت جيدة، وتمكن اللاعبون فيها من إحراز الكثير من الأهداف، حيث سجل أكثر من لاعب وليس المهاجمون فقط.

وتابع: "علينا الآن أن نفكر في المباراة المقبلة أمام ألمانيا وننسى الفوز اليوم، ونبدأ غدا الإعداد لمباراة ألمانيا التي نسعى فيها للفوز من أجل التأهل إلى الدور الثاني في البطولة التي نطمح للوصول فيها إلى أفضل النتائج.. مباراة اليوم سارت وفق ما خططنا له، وقد لعب عناصر المنتخب بشكل جيد، في جميع الخطوط. لقد قمنا قبل البطولة بتجهيز وإعداد المنتخب بدنيا ونفسيا".

وأشار إنريكي إلى أن مباراة ألمانيا تحتاج لعمل كبير وتركيز عال لأنها ستكون قوية وصعبة على المنتخبين.. واصفا فوز اليابان على ألمانيا بأنه كان مفاجأة لكن المنتخب الياباني لعب بشكل جيد وهو منتخب جيد كذلك. وقال: "خسارة ألمانيا اليوم لا تعني أن مباراتنا معها ستكون سهلة. لن نقع في فخ أن خسارة ألمانيا سهلت مهمتنا في المباراة المقبلة أمامها، علينا أن نستعد لهم جيدا ونضع خطتنا من أجل التأهل إلى الدور الثاني".

وأشار مدرب المنتخب الإسباني إلى أنه ليس قلقا بشأن من سيكون أفضل هداف لمنتخبه في البطولة، وأن على اللاعبين التركيز على الأداء الجماعي.

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية