لاعبو المنتخب الألماني: علينا تقبل الهزيمة والسعي للتعويض في المباراتين المقبلتين

2022/11/23
منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

أبدى لاعبو منتخب ألمانيا أسفهم على الخسارة التي تعرضوا لها أمام المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف واحد مساء اليوم في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة الخامسة في الدور الأول لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأشاروا إلى ضرورة تقبل الهزيمة وعدم التوقف عندها، والتطلع للمباريات المقبلة من أجل التعويض والحفاظ على حظوظهم في المنافسة على التأهل إلى الدور الثاني.

وأجمع لاعبو المنتخب الألماني، في تصريحات صحفية عقب المباراة بالمنطقة المختلطة، على أن عدم استغلالهم الفرص السهلة طوال التسعين دقيقة وقتل المباراة مبكراً، ساعد اليابان في العودة إلى المباراة من جديد وتحقيق الفوز، معتبرين أنهم لم يدافعوا بشكل جيد وجعلوا الأمور سهلة أمام هجوم اليابان، حيث إنه من الصعب على فريق استقبال هدفين بنفس الطريقة خلال دقائق معدودة.

وأعرب لاعب خط الوسط الألماني إلكاي غوندوغان عن أسفه لخسارة المباراة الافتتاحية في المونديال أمام اليابان، مشيراً إلى أن منتخب بلاده أهدر العديد من الفرص السهلة للتسجيل، وهو الأمر الذي جعل اليابان تعود إلى المباراة بالتعادل ومن ثم الفوز.

ورأى صاحب هدف ألمانيا من ركلة جزاء في المباراة، أنهم فقدوا الكثير من الكرات السهلة وارتكبوا بعض الأخطاء التي ترتّب عليها إحراز هدفين، خاصة الهدف الثاني، مشدداً على أن عملية بناء الهجمات من الخلف لم تكن مثالية في ظل سرعة المنتخب الياباني في الضغط.

واعترف غوندوغان بأن المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق، وأن المنتخب الياباني قدّم أداءً جيداً خاصة على الصعيد الدفاعي، حيث دافعوا بقوة وقاتلوا في جميع أنحاء الملعب.

707

 

من جانبه اعتبر المهاجم توماس مولر أن هزيمة ألمانيا أمام اليابان مستحقة بسبب الطريقة التي استقبل بها المنتخب الهدفين، معتبرا أن من السذاجة الخسارة في المباراة الافتتاحية للمونديال "ولكن علينا تقبل الأمر والتطلع للفوز في المباراتين المقبلتين من أجل التأهل إلى الدور المقبل".

وأوضح مولر أن المنتخب الألماني استحوذ على الكرة ولعب بشكل جيد أغلب فترات المباراة، ولكنه أخفق في استغلال الفرص التي لاحت له، وفشل في إحراز هدف ثان يؤكد به تفوقه.

من جهته، اتفق لاعب الوسط الهجومي كاي ھافيرتز مع مولر في أن خسارة ألمانيا أمام منتخب اليابان ليست نهاية المطاف، وأن على اللاعبين تقبل الهزيمة وعدم التفكير في هذا الأمر والاستعداد للمباراتين المقبلتين من أجل العودة للمنافسة من جديد والتأهل للدور الثاني في البطولة.

وأوضح أن ألمانيا قدّمت عرضاً جيداً طوال المباراة، ولكن ارتكاب بعض الأخطاء في الجزء الأخير من الشوط الثاني منح اليابان الأفضلية، خاصة في ظل إضاعة العديد من الفرص السهلة أمام المرمى.

بدوره عبّر المهاجم نيكولا فولكروغ عن ثقته الكبيرة بعدم تأثر منتخب بلاده بالهزيمة أمام اليابان، وقدرته على العودة خلال المباراتين المقبلتين والتأهل إلى الدور الثاني، والمضي قدماً نحو المنافسة على اللقب.

وشدّد على أن الأمور لم تسر على ما يرام على أرضية الملعب، حيث أهدر المنتخب الألماني فرصا سهلة لتعزيز النتيجة، ومن ثم قدّم هدايا لمنتخب اليابان وساعده على العودة في المباراة.

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية