البرتغال تحبط ريمونتادا غانا وتخطف انتصارها الأول في مونديال قطر "فيديو"

2022/11/24
مباراة البرتغال وغانا
مباراة البرتغال وغانا

حقق المنتخب البرتغالي فوزًا صعبًا على نظيره منتخب غانا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، اليوم الخميس، على ملعب 974، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة في بطولة كأس العالم 2022.

وتمكن منتخب غانا من تسجيل الهدف الثاني في شباك المنتخب البرتغالي عن طريق اللاعب بوكاري في الدقيقة 89، لتصبح النتيجة 3-2 لصالح البحارة. 

عزز اللاعب الشاب رفائيل لياو تقدم منتخب البرتغال أمام منتخب غانا، تسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 80 بعد تمريرة رائعة من برونو فرنانديز، ليتقدم البحارة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتمكن جواو فيليكس من تسجيل الهدف الثاني لمنتخب البرتغال أمام نظيره منتخب غانا في الدقيقة 78، ليستعيد البحارة التقدم، بعد دقائق قليلة من تسجيل البلاك ستارز هدف التعادل.

نجح منتخب غانا في تسجيل هدف التعادل سريعًا في شباك المنتخب البرتغالي عن طريق النجم أندري أيو لاعب فريق السد، لتصبح النتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

وأحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الأول لصالح منتخب بلاده أمام نظيره منتخب غانا، وذلك في المباراة المقامة حاليًا على أرضية ملعب 974.

وجاء هدف كريستيانو رونالدو في الدقيقة 64 عن طريق ركلة جزاء، حصل عليها بعد تعرضه للعرقلة داخل منطقة جزاء المنتخب الغاني.

انطلق الشوط الثاني من مباراة منتخب البرتغال مع نظيره منتخب غانا، في أولى مباريات المنتخبين في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر، 2022، وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي.

***

انتهى الشوط الأول من مباراة منتخب البرتغال مع نظيره منتخب غانا، والمقامة حاليًا على ملعب 974، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة، بالتعادل السلبي.

ونجح النجم كريستيانو رونالدو في هز الشباك خلال هذا الشوط، إلا أن الحكم أشار لوجود مخالفة على قائد المنتخب البرتغالي قبل أن تسكن الكرة الشباك، لتظل النتيجة على حالها.

وكان كريستيانو رونالدو قد أهدر فرصة تسجيل الهدف الأول لصالح منتخب البرتغال بعدما أنفرد بمرمى المنتخب الغاني، لكنه سدد الكرة في جسم الحارس آتي زيجي.

وانطلق الشوط الأول من مباراة منتخب البرتغال مع نظيره منتخب غانا، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة، والمقامة على ملعب 974.

***

يُقدم "مرسال قطر" متابعة لمباراة البرتغال وغانا، والمقامة أرضية ملعب استاد 974، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وفي مباراة اليوم، يبحث منتخب البرتغال عن انطلاقة قوية في كأس العالم قطر 2022، وتصدر المجموعة الثامنة مبكرًا، مستغلًا تعثر منتخب أوروجواي بالتعادل مع منتخب كوريا الجنوبية.

ويتأهب زملاء كريستيانو رونالدو للظهور الثامن في المونديال، بعد سبع مشاركات سابقة منذ مشاركته الأولى في نسخة مونديال 1966 في إنجلترا والتي شهدت حصوله على المركز الثالث كأفضل إنجاز له.

ويعتمد المنتخب البرتغالي في كأس العالم على قائده كريستيانو رونالدو في تحقيق حلم البلاد بالحصول على اللقب للمرة الأولى، وبالرغم من الأزمة التي تحيط بالقائد البرتغالي عقب رحيله عن فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ورغم معاناة منتخب البرتغال، لكن مدربه فيرناندو سانتوس الذي تولى المهمة في العام 2014 لديه العديد من مفاتيح اللعب القادرة على قلب الموازين خاصة جواو فيليكس، رافايل لياو، برونو فرنانديز، جواو كانسيلو، روبن دياز، برناردو سيلفا.

وأعلن فيرناندو سانتوس عن تشكيل منتخب البرتغال الأساسي لمواجهة نظيره منتخب غانا في مباراة اليوم، وجاء كالتالي:

حراسة المرمى: ديوجو كوستا.

خط الدفاع: جيريرو، بيريرا، روبن دياز، جواو كانسيلو.

خط الوسط: برونو فرنانديز، روبن نيفيز، أوتافيو.

الهجوم: كريستيانو رونالدو، رافائيل لياو، جواو فيلكس.

وعلى الجانب الآخر، يأمل منتخب غانا بقيادة المدير الفني أوتو أدو إلى كتابة سيناريو مماثل لنسخة مونديال جنوب إفريقيا 2010 بعد العبور إلى دور الثمانية في أفضل إنجاز للكرة الغانية في كأس العالم.

ويعول منتخب غانا على عدد من اللاعبين المولودين خارج غانا، مثل إيناكي ويليامز المولود في بيلباو، إلى جانب أندريه أيو لاعب السد القطري، وشقيقه الأصغر جوردان أيوه، فضلاً عن دانيال أمارتاي وطارق لامبتي، وتوماس بارتي.

وكشف أوتو أدو عن تشكيل منتخب غانا في مباراة اليوم أمام منتخب البرتغال، وجاء كما يلي:

حراسة المرمى: آتي زيجي.

خط الدفاع: بابا عبد الرحمن، ساليسو، دانييل أمارتي، دجيكو وسايدو.

خط الوسط: أنديه أيو، ساليس عبد الصمد، توماس بارتي ومحمد قدوس.

خط الهجوم: إينياكي ويليامز.

 

المصدر: مرسال قطر

 

الكلمات الدلالية