السنغال يُحيي آمال التأهل بالفوز على قطر 3-1

2022/11/25
من مباراة قطر والسنغال - (أ ف ب)
من مباراة قطر والسنغال - (أ ف ب)

نجح منتخب السنغال في حصد أول 3 نقاط له أمام منتخب قطر، في مباراة الفريقين، التي أقيمت اليوم الجمعة على ملعب الثمامة، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

جاء هدف السنغال الثالث بأقدام اللاعب أحمدو بمبا في الدقيقة 84، ليقلص آمال العنابي في التعادل، بعدما نجح لاعبوه في تسجيل الهدف الأول برأسية متقنة من محمد مونتاري في الدقيقة 78 من عمر المباراة، لتسكن مباشرة في مرمى الحارس السنغالي إدوارد ميندي.

وقبل ذلك كان منتخب السنغال سجل هدفه الثاني بعد دقائق قليلة من انطلاق الشوط الثاني، وجاء برأسية اللاعب فامارا ديديو في الدقيقة 48 من عمر المباراة، بعدما استقبل كرة من ضربة ركنية، ووجها بشكل متقن نحو شباك الحارس القطري مشعل برشم.

وأنهى منتخب السنغال شوطه الأول أمام منتخبنا الوطني متقدما بهدف نظيف، حيث نجح الفريق الإفريقي في تسجيل هدفه الأول في مرمى قطر، بعدما استغل اللاعب بولاي ديا خطأً فادحًا من دفاع العنابي، ليسدد كرة قوية سكنت الشباك مباشرة.

ضربة جزاء "لم تُحتسب" للعنابي

وشهد الشوط الأول سيطرة قطرية بنسبة كبيرة، لكن دون أن ينجح لاعبو العنابي في ترجمة الأداء الجيد إلى أهداف، واستحق أصحاب الأرض ضربة جزاء "لم تُحتسب"، حيث تعرض أكرم عفيف إلى تدخل عنيف من جانب السنغالي نيكولاس جاكسون، داخل منطقة الجزاء.

ويتطلع منتخب قطر لتعويض خسارته في مباراة افتتاح كأس العالم، عندما خسر من الإكوادور بنتيجة 2-0.

ولن تكون مواجهة العنابي سهلة، إذ يتطلع السنغال أيضا إلى حصد النقاط الثلاث للحفاظ على آمال التأهل إلى دور الـ16 بعد خسارته أمام هولندا بنتيجة 2-0، حيث ستكون مواجهة اليوم بمثابة "مباراة تحديد المصير".

ويواجه أصحاب الأرض فريق أسود التيرانجا على ملعب الثمامة، بحلول الرابعة ظهرا بتوقيت الدوحة، وقد جاء تشكيل منتخب قطر كالآتي:

WhatsApp Image 2022-11-25 at 2.47.21 PM.jpeg
تشكيلة منتخب قطر

فيما جاء تشكيل منتخب السنغال كالتالي:

WhatsApp Image 2022-11-25 at 2.47.23 PM.jpeg
تشكيلة منتخب السنغال

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية