هولندا 1-1 الإكوادور في كأس العالم.. حسم التأهل يتأجل للجولة الأخيرة

2022/11/25
مباراة هولندا والإكوادور
مباراة هولندا والإكوادور

تعادل المنتخب الهولندي مع نظيره منتخب الإكوادور، بهدف لمثله، اليوم الجمعة، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

***

نجح إينر فالنسيا في تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب الإكوادور أمام نظيره منتخب هولندا في الدقيقة 49 من عمر المباراة، لتصبح النتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

انطلق الشوط الثاني من مباراة هولندا والإكوادور، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

***

زانتهى الشوط الأول من مباراة منتخب هولندا مع نظيره منتخب الإكوادور، والمقامة على أرضية ملعب استاد خليفة الدولي، بتقدم منتخب الطواحين، بهدف دون رد.

وقبل إطلاق الحكم الجزائري مصطفى غربال صافرة نهاية الشوط الأول، سجل منتخب الإكوادور هدفًا في شباك منتخب هولندا، لكن لم يتم احتسابه بقرار من حكم الفيديو لوجود تسلل.

أحرز كودي جاكبو الهدف الأول لصالح منتخب هولندا في شباك منتخب الإكوادور، وذلك عن طريق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الأول.

يُقدم "مرسال قطر" متابعة لمباراة هولندا والإكوادور، والمقامة على أرضية ملعب استاد خليفة الدولي، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

ويدخل منتخب هولندا مباراة اليوم بهدف تحقيق الفوز لضمان التأهل إلى الدور الثاني، خاصة بعد فوزه في المباراة الأولى على منتخب السنغال، بهدفين دون رد، في الجولة الأولى.

وقال لويس فان جال المدير الفني لمنتخب هولندا قبل مباراة اليوم "منتخب الإكوادور هو منتخب منظم حتى أكثر من منتخب السنغال الذي لعبنا أمامه في المواجهة الأولى، ولاعبوه يلعبون بمكر ودهاء أكثر، لكننا جاهزون لخوض المواجهة أمامهم للخروج بالنتيجة المطلوبة".

وأضاف مدرب منتخب هولندا: "دائماً ما أضع طريقة اللعب وفقاً لأسلوب وطريقة المنتخب المنافس، وهذا ما سأفعله أمام منتخب الإكوادور"، مؤكداً أن لديه خطة اللعب المناسبة للخروج بأفضل نتيجة.

وكشف فان جال عن التشكيل الأساسي للمنتخب الهولندي أمام منتخب الإكوادور في مباراة اليوم، وجاء كما يلي:

حراسة المرمى: نوبيرت.

الدفاع: دوومفرويس، تيمبر، فان دايك، أكي، بليند.

وسط الملعب: كووبميينيرز، دي يونج، كلاسين.

الهجوم: جاكبو، بيرجوين.

وعلى الجانب الآخر، يدخل منتخب الإكوادور مباراة اليوم أمام نظيره منتخب هولندا بنفس الهدف، حيث يهدف إلى الفوز وخطف النقاط الثلاثة ليتصدر جدول ترتيب المجموعة، ويضمن التأهل إلى الدور المقبل.

وتغلب منتخب الإكوادور في المباراة الأولى أمام منتخبنا الوطني، بهدفين دون رد، ويتواجد في صدارة المجموعة قبل مباراة اليوم رفقة المنتخب الهولندي.

وقال غوستافو الفارو مدرب الإكوادور: "لاعبونا جاهزون لخوض مواجهة هولندا، ويجب أن نتأكد فقط من جاهزية بعض المصابين، واللاعب كارلوس بات في جاهزية للعب، لكن هل سيلعب أم لا هذا قراري كمدرب".

وأعلن غوستافو الفارو عن تشكيل منتخب الإكوادور الأساسي الذي سيخوض مباراة اليوم أمام منتخب هولندا، وجاء كالتالي:

حراسة المرمى: جالينديز.

خط الدفاع:هينكابي، بوروزو، توريس.

وسط الملعب: بريسيادو، كايسيدو، مينديز، إستوبينان.

الهجوم: بلاتا، إينير فالنسيا، إيسترادا.

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية