إنجلترا 0-0 أمريكا في كأس العالم.. صراع التأهل يشتعل في المجموعة الثانية

2022/11/25
مباراة إنجلترا وأمريكا
مباراة إنجلترا وأمريكا

تعادل منتخب إنجلترا مع نظيره منتخب أمريكا، بدون أهداف، مساء الجمعة، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022، على ملعب البيت.

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الثانية، بينما حصد منتخب أمريكا نقطته الثانية، ويحتل المركز الثالث.

وضمن نفس المجموعة، يتواجد منتخب إيران في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على منتخب ويلز، بهدفين دون رد، ليحتل الأخير المركز الرابع، برصيد نقطة واحدة.

وتمتلك جميع منتخبات المجموعة الثانية في مونديال قطر فرصة التأهل إلى الدور الثاني، وهو ما سيجعل مباريات الجولة الأخيرة في قمة الإثارة والقوة من أجل خطف بطاقة التأهل.

***

وانطلق الشوط الثاني من مباراة إنجلترا وأمريكا، والمقامة على ملعب البيت، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

انتهى الشوط الأول من مباراة منتخب إنجلترا مع منتخب أمريكا بالتعادل السلبي، وذلك رغم العديد من الفرص التي سنحت للمنتخبين لهز الشباك وافتتاح التسجيل.

وأهدر لاعبو المنتخب الإنجليزي العديد من الفرص للتسجيل خلال الشوط الأول خاصة في الدقائق الأولى، كما حصل منتخب أمريكا الذي اعتمد على الهجمات المرتدة على أكثر من فرصة.

***

يُقدم "مرسال قطر" متابعة لمباراة إنجلترا وأمريكا، والمقامة على أرضية ملعب استاد البيت، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

المنتخب الإنجليزي حقق فوزًا كبيرًا في الجولة الأولى على نظيره منتخب إيران، بستة أهداف مقابل هدفين، والفوز في مباراة اليوم يعني تأهله رسميًا إلى الدور الثاني في مونديال قطر.

وتعد مباراة اليوم فرصة لتأكيد التأهل بالنسبة للمنتخب الإنجليزي من خلال واقع حسابات المجموعة التي ينهي مشواره فيها بلقاء منتخب ويلز يوم 29 من الشهر الجاري.

ويعتمد المنتخب الإنجليزي في كأس العالم على مجموعة من اللاعبين المميزين بقيادة هاري كين، وهاري ماغواير، ورحيم ستيرلينغ، وبوكايو ساكا، وماركوس راشفورد، وهو الجيل نفسه الذي نافس بقوة في النسخة الماضية من المونديال في روسيا وحقق المركز الرابع.

وأعلن المدرب جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا عن تشكيل الأسود الثلاثة في مباراة اليوم أمام منتخب أمريكا، وجاء كالتالي:

حراسة المرمى: بيكفورد.

خط الدفاع: لوك شاو، ماجواير، جون ستونز، تريبير.

خط الوسط: ماسون مونت، ديكلان رايس، بيلينجهام.

خط الهجوم: ستيرلينج، هاري كين، بوكايو ساكا.

وعلى الجانب الآخر، يدخل منتخب أمريكا مباراة اليوم بهدف تحقيق الفوز للحفاظ على حظوظه في التأهل، خاصة بعد فوز منتخب إيران على منتخب ويلز، بثنائية نظيفة.

ويلتقي منتخب أمريكا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بمونديال قطر مع نظيره منتخب إيران، وذلك بعد تعادله في الجولة الأولى مع منتخب ويلز، بهدف لكل فريق.

وأعلن جريج برهالتر المدير الفني لمنتخب أمريكا عن التشكيل الأساسي الذي سيبدأ مباراة اليوم أمام منتخب إنجلترا، وجاء كما يلي:

حراسة المرمى: مات تيرنر.

خط الدفاع: ديست، زيمرمان، تيم ريم، روبنسون.

خط الوسط: وستون ماكيني، تايلر أدامز، يونس موسى.

خط الهجوم: تيموثي ويا، حاجي رايت، بوليسيتش.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية