مدرب السنغال فخور بتحقيق فوزه الأول في مونديال قطر

2022/11/25
أليو سيسيه
أليو سيسيه

أعرب أليو سيسيه مدرب المنتخب السنغالي عن فخره بالصورة التي ظهر عليها منتخب بلاده في مواجهة المنتخب القطري واستطاع أن يحقق الانتصار الأول في كأس العالم FIFA قطر 2022 لحساب المجموعة الأولى التي تضم أيضاً هولندا والإكوادور، معززاً حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني.

وقال سيسيه في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "قدّمنا مباراة كبيرة رغم الهدف الذي استقبلناه ووضعنا في موقف صعب أمام المنتخب القطري ، لكن اللاعبين أظهروا تماسكاً كبيراً واستطاعوا أن يُعزّزوا التقدم بهدف ثالث".

واعترف المدرب السنغالي بأن لاعبيه افتقدوا التركيز خلال المرحلة التي مارس فيها صاحب الأرض ضغطاً كبيراً، ما ساعده على التسجيل وكسب دفعة معنوية كبيرة نحو العودة، مطالباً اللاعبين الحفاظ على الحضور الذهني خصوصاً في المباراة المقبلة الأخيرة أمام الإكوادور والتي ستكون مفصلية من أجل حجز بطاقة العبور إلى الدور الثاني.

وختم قائلاً: "غياب ساديو مانيه كان أمراً خارجاً عن إرادتنا، لكن كرة لقدم تبقى لعبة جماعية وعلينا أن نعي قيمة المجموعة وليس الأفراد".

بدوره قال ديا بولاي لاعب المنتخب السنغالي الذي اختير رجل المباراة: "فخور باختياري أفضل لاعب في المباراة، والأمر بالأصل يعود إلى ما قامت به المجموعة من جهد وعمل طيلة وقت المواجهة".. مضيفاً: "سعيد بالهدف الذي سجّلته، والتسجيل في المونديال ليس بالأمر السهل، لكن الأهم هو أننا حققنا الفوز ومضينا قدماً بعدما تجاوزنا خيبة المباراة الأولى، وأتمنى أن نكون في قمّة تركيزنا في المباراة الأخيرة أمام الإكوادور من أجل أن نؤمّن تأهلنا إلى الدور الثاني".

 

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية