مدرب هولندا يقر بأفضلية منتخب الإكوادور في مواجهة اليوم

2022/11/25
لوس فان جان
لوس فان جان

أقرّ "لوس فان جان" مدرب منتخب هولندا بأفضلية منتخب الإكوادور خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد خليفة الدولي لحساب الجولة الثانية من المجموعة الأولى ضمن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين (1 - 1).

وشدّد على أن الفوز بلقب المونديال يتطلب تحمّل المسؤولية والظهور بمستويات تنافسية على قدر الحدث.

وقال "فان جال" في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "لا أعتقد أننا لم نلعب مباراة جيدة، ولكن لم نكن جيدين على مستوى الاستحواذ والاحتفاظ بالكرة، لقد خسرناها سريعاً، وارتكبنا أخطاء سواء في التمريرات أو على مستوى صناعة الفرص، كما خسرنا كل الكرات المشتركة، وكذلك الاستحواذ على الكرة الثانية".

وأقر مدرب هولندا بأفضلية منتخب الإكوادور على مستوى التنافسية والضغط في كل أرجاء الملعب، مشدداً على "أنهم كان لهم فرصة كبيرة لتحقيق الفوز، وخاصة الكرة التي ارتدّت من العارضة، ولا أعرف كيف سمحنا لهم بخلق مثل هذه الفرصة".

d9aefcfb-e56d-420c-9c43-52fab8c53bba
 

وشدّد "فان" على أن الفوز بلقب المونديال يتطلب تحمّل المسؤولية والظهور بمستويات تنافسية على قدر الحدث، وقال: "إذا أردنا أن نصبح أبطال العالم، فعلينا أن نكون على مستوى المنافسة والمستوى الذي يقدّمه الخصم، مهما كان اسمه".

وأشار إلى أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة من التدريبات على علاج القصور الذي تم في مباراة اليوم على مستوى الاستحواذ والاحتفاظ بالكرة بصورة جيدة، وذلك قبل المواجهة المقبلة أمام منتحب قطر في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وأكد "فان جال" أن منتخب هولندا يضم مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على صناعة الفارق في كل مواجهة، إلا أن مباراة اليوم كانت صعبة على الجميع، ولم تمنحهم الفرصة، خاصة "ممفيس ديباي" الذي نزل في الشوط الثاني، ولم يجد المُساندة أو الدعم الكافي من المجموعة.

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية