مدرب الإكوادور: لم نمتلك عقلية الفوز أمام هولندا والتعادل نتيجة جيدة

2022/11/25
جوستافو ألفارو
جوستافو ألفارو

وصف "جوستافو ألفارو" مدرب منتخب الإكوادور التعادل مع نظيره الهولندي (1-1) بالنتيجة الجيدة في ثاني مبارياته من المجموعة الأولى ضمن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

و أعرب عن أسفه لإضاعة فرصة الانتصار في المباراة مُرجعاً ذلك إلى نقص خبرات فريقه الشاب وعدم امتلاكه عقلية الفوز.

وقال ألفارو، في المؤتمر الصحفي عقب مباراة الإكوادور وهولندا: "نحن دفعنا ضريبة منتخبنا الشاب، إينر فالنسيا الوحيد صاحب الخبرة، ولم نمتلك عقلية الفوز، ولو كانت لدينا العقلية الصحيحة في كرة القدم، كنا حققنا الفوز ومنذ البداية المباراة، ولما انتظرنا لتحقيق التعادل".

وأوضح "أن اللاعبين لم يستغلوا الفرص التي أتيحت لهم، ولكني فخور بتدريب هذا المنتخب الشاب الموهوب"، لافتاً إلى أن هذه المرحلة قد تكون الأخيرة في مسيرته التدريبية، لذلك من المهم مساعدة هؤلاء الشباب ومنحهم القدرة على تحقيق أحلامهم.

25ecuned

 

وأشار مدرب الإكوادور إلى أنه تحدث مع لاعبيه قبل المباراة، وطالبهم بالثقة في أنفسهم والإيمان بقدراتهم، والكفاح طوال التسعين دقيقة من أجل كتابة تاريخ جديد للكرة الإكوادورية في هذا المونديال، مشيراً إلى أن هولندا من المنتخبات الكبيرة وحضرت من أجل المنافسة على اللقب.

واعتبر ألفارو أن مثل هذه المباريات القوية هي التي تمنح الخبرات للاعبين، وترفع من مستوياتهم البدنية والذهنية، مشدداً على أن الإكوادور أهدرت فرصة الفوز ولكنها عادت من الخسارة إلى التعادل بفضل التضامن في الملعب والضغط على الخصم وإغلاق كل الثغرات خاصة في الشوط الثاني.

ورأى مدرب الإكوادور أن المباراة المقبلة أمام السنغال في الجولة الأخيرة من المجموعة الحاسمة للتأهل إلى الدور الثاني ستكون صعبة وشرسة للغاية، حيث إن اللاعبين سيكونون أمام تحد كبير وأمام منتخب يملك إمكانات بدنية قوية وسرعات كبيرة.

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية