حسين الخواجة حارس العنابي السابق: التفاؤل مطلوب أمام هولندا وعلينا اللعب بجرأة هجومية

2022/11/26
حسين الخواجة
حسين الخواجة

أعرب حسين الخواجة حارس مرمى المنتخب القطري السابق عن تفاؤله بقدرة المنتخب على تسجيل ظهور إيجابي في مواجهته الختامية المقبلة أمام المنتخب الهولندي يوم "الثلاثاء" المقبل باستاد البيت في ختام مشواره في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، مطالبا الجهاز الفني للمنتخب بالمزيد من الجرأة الهجومية والحماس، فكل شيء وارد في عالم كرة القدم.

وقال الخواجة في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية قنا:" كان بالإمكان أفضل مما كان، بالنسبة لمنتخبنا الوطني في مباراتي الإكوادور والسنغال، لم يكن الظهور بالصورة التي كان يتمناها الجميع عطفا على سلسلة التحضيرات والإمكانات الكبيرة التي وفرت للمنتخب".

وأضاف "في الحقيقة لقد ارتكب المدرب فيليكس سانشيز عدة أخطاء خلال المواجهة الأولى أمام الإكوادور، وكذلك في مواجهة السنغال الثانية، سواء على مستوى التشكيل المناسب أو حتى الخيارات البديلة لم تكن ذات فاعلية".

وأوضح أن المواجهة المقبلة أمام هولندا يتوجب فيها تغيير الصورة كونها ستكون بدون ضغوط، ونتيجة التعادل ستسعد الجماهير التي خرجت غير راضية عن المنتخب في المباراتين الأوليين.

وشدد الخواجة على حاجة المنتخب القطري إلى مدرب عالمي في الفترة المقبلة، إلى جانب الاستعانة بكادر وطني مساعد من أجل أن تكون عملية انتقاء اللاعبين أكثر شمولية.

ورشح حارس المنتخب القطري السابق كلا من المنتخبين البرازيلي والإسباني للقب المونديال الحالي في ظل عروضهما الجيدة في مباريات الافتتاح بيد أنه بدا واثقا من إمكانية حدوث مفاجآت جديدة قد تجعل كل الترشيحات خارج التوقعات.

ولفت الخواجة في ختام تصريحاته لقنا إلى أن المنتخب المغربي يبلي بلاء حسنا رغم تعادله الافتتاحي أمام المنتخب الكرواتي، ورشحه لبلوغ الدور ثمن النهائي، فيما تمنى أن ينجح المنتخب السعودي بتعويض خسارته الأولى أمام المنتخب البولندي ويتمكن من العبور إلى الدور المقبل خلال مواجهته الختامية في دور المجموعات أمام المنتخب المكسيكي، كما أن المنتخب التونسي بات مطالبا بالفوز في لقائه الأخير.

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية