كوستاريكا تلدغ اليابان بهدف قاتل وتشعل صراع التأهل في المجموعة الخامسة

2022/11/27
مباراة اليابان وكوستاريكا
مباراة اليابان وكوستاريكا

انتزع منتخب كوستاريكا فوزًا ثمينًا أمام نظيره منتخب اليابان، اليوم الأحد، بهدف نظيف، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة في كأس العالم قطر 2022.

ويدين منتخب كوستاريكا بالفضل في هذا الفوز للاعبه كيشير فولر الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81.

وحصد منتخب كوستاريكا أول ثلاث نقاط له في النسخة الحالية من البطولة، وتوقف رصيد المنتخب الياباني عند ثلاث نقاط.

***

تقدم منتخب كوستاركا على نظيره منتخب اليابان في الدقيقة 18 من عمر المباراة، وذلك عن طريق اللاعب كيشير فولر الذي سدد كرة رائعة على يمين حارس مرمى منتخب الساموراي.

انطلق الشوط الثاني من مباراة اليابان وكوستاريكا في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والمقامة على ملعب أحمد بن علي، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.

وكان الشوط الأول من المباراة قد انتهى بالتعادل السلبي، حيث سيطر منتخب اليابان على مجريات اللعب، لكنه فشل في هز الشباك، بينما أعتمد منتخب كوستاريكا على الدفاع والهجمات المرتدة.

***

يقدم "مرسال قطر" متابعة مباشرة لمباراة منتخب اليابان مع نظيره منتخب كوستاريكا، اليوم الأحد، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

ويبحث منتخب اليابان في مباراة اليوم التي تقام على ملعب أحمد بن علي عن مواصلة انتصاراته في مونديال قطر، بعد المفاجئة التي فجرها في الجولة الأولى بفوزه على منتخب ألمانيا، بهدفين مقابل هدف.

ومن المنتظر أن يدفع هاجيمي مورياسو مدرب المنتخب الياباني بكل أوراقه الرابحة في اللقاء بقيادة لاعبيه ريتسو دوان، وتاكوما أسانو لتقديم مستوى مشرف وتحقيق نتيجة إيجابية توصله إلى الدور الثاني.

ويعمل المنتخب الياباني على تأكيد تطور الكرة في بلاده بدليل احتراف سبعة من عناصر المنتخب في الدوري الألماني "بوندسليجا"، فضلاً عن طموحه الكبير في الوصول لأدوار متقدمة من البطولة.

وينتظر أن يدفع الجهاز الفني لمنتخب اليابان بذات التشكيلة التي خاض بها مباراة ألمانيا، وربما يجري تعديلاً طفيفاً وفقاً لنقاط القوة والضعف لدى المنتخب الكوستاريكي.

تشكيل اليابان أمام كوستاريكا في كأس العالم

حراسة المرمى: شويشي جوندا.

الدفاع: يوتو ناجاتومو، مايا يوشيدا، كو إيتكوارا، ميكي ياماني.

الوسط: يوكي سوما، ريتسو دوان، هايدماسا موريتا، دياتشي كامادا، إيندو واتارو.

الهجوم: أياسي أويدا.

في المقابل، سيسعى المنتخب الكوستاريكي في مباراته مع نظيره الياباني إلى تحسين الصورة المهزوزة التي ظهر به في الجولة الأولى أمام المنتخب الإسباني، حيث مُنيت كوستاريكا بأكبر خسارة حتى الآن في البطولة بلغت سبعة أهداف نظيفة.

ويعمل المنتخب الكوستاريكي الذي يشارك للمرة السادسة في المونديال، على التمسك بأمل مواصلة المشوار باعتبار أن الفوز على المنتخب الياباني في مباراة اليوم سيمنحه دافعاً معنوياً كبيراً للفوز في الجولة الثالثة أمام ألمانيا رغم صعوبة المواجهة.

تشكيل كوستاريكا أمام اليابان في مونديال قطر

حراسة المرمى: كيلور نافاس.

الدفاع: بريان أوفيدو، أوسكار دوارتي، فرانشيسكو كالفو، كيندال واتسون.

الوسط: جيرسون توريس، يلتسين تاجيدا، سيلسو بورجيس، كيشير فولر.

الهجوم: أنتوني كونتريراس، جويل كامبل.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية