مدرب غانا: مواجهة كوريا صعبة.. ويجب زيادة عدد منتخبات إفريقيا بالمونديال

2022/11/27
أوتو أدو
أوتو أدو

أكد أوتو أدو، المدير الفني لمنتخب غانا، صعوبة المواجهة التي تنتظر البلاك ستارز أمام منتخب كوريا الجنوبية، غدا الإثنين، ضمن الجولة الثانية بدور المجموعات في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وسقط منتخب غانا بصعوبة في المباراة الأولى بمونديال قطر أمام نظيره منتخب البرتغال، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويسعى للتعويض أمام الشمشمون الكوري من أجل الحفاظ على آماله في التأهل للدور المقبل.

وقال أدو، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "تعرضنا لظلم تحكيمي في لقاء البرتغال وتحديداً في لقطة ضربة جزاء كريستيانو رونالدو وعدم اللجوء لتقنية الفيديو، ولكن ذلك أصبح من الماضي والجميع يخطئ وعلينا أن نصب تركيزنا على مباراة كوريا".


وأكد مدرب غانا أنه يتمنى عدم معاقبته من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، موضحا أنه يعتذر عن مشاعره التي تحدث بها عقب لقاء البرتغال في الجولة الأولى، وما كان يشعر به بعد الخسارة.

وأشاد مدرب غانا باللاعب الكوري هيونج مين سون، وقال "لاعب يملك شخصية رائعة وسبق أن تعاملت معه حين كنت مدربا لفريق الشباب بنادي هامبورج الألماني، وهو لاعب منضبط وملتزم، ورشحته وقتها للانضمام للمنتخب الكوري في وسائل الإعلام".

وأضاف مدرب منتخب غانا: "سعيد لأن سون تعافى ويستطيع أن يلعب مرة أخرى، وهو أمر جيد، وسنلعب بكل قوة ضده، فهو لاعب يجيد استغلال الثغرات".

وأوضح أوتو أدو أن المواجهة في الجولة الثانية بمونديال قطرستكون صعبة والمنتخب الكوري يلعب بسرعة فائقة في الجانب الهجومي، مؤكدا أن عليه الحذر من كل اللاعبين وليس لاعبا بعينه.


وتابع المدير الفني لمنتخب غانا: "علينا أن نتعلم كيف نساعد بعضنا البعض لتحسين الأداء الدفاعي، وفي نهاية المطاف نحن خسرنا أمام البرتغال بالنسبة للجمهور، ولكن بالنسبة للمنتخب لم نخسر بل نتعلم ونتطور لاكتساب الخبرات".

وعن الانتقادات التي واجهته بشأن اختياراته أمام البرتغال، قال: "عندما تختار تشكيلة جديدة تؤدي للفوز فأنت مدرب عبقري وعندما تخسر فينتقدك الجميع، المدرب يهتم بكافة التفاصيل في النهاية، ولا أستطيع أن أقول لوسائل الإعلام كيف تمارس عملها، وأعلم جيدا أن التركيز على الانتقادات جزء من عمل الإعلام".

وأتم مدرب المنتخب الغاني، تصريحاته قائلًا: "قارة أفريقيا تستحق تسليط الضوء عليها ورفع الظلم عنها، لأنها تضم 55 دولة يصعد منها 5 منتخبات فقط إلى كأس العالم، ولا يجب تقييم منتخبات القارة السمراء بالفشل في المونديال لأنه يجب زيادة عددها في البطولة".

 

المصدر: مرسال قطر - كووورة أون لاين

الكلمات الدلالية