التعادل الإيجابي يحسم مواجهة إسبانيا وألمانيا في كأس العالم 2022

2022/11/27
جانب من مباراة إسبانيا وألمانيا
جانب من مباراة إسبانيا وألمانيا

انتهت مباراة إسبانيا وألمانيا، بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين 1-1، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأحد، على استاد البيت ضمن مباريات المجموعة الخامسة بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022.

سجل لإسبانيا ألفارو موراتا في الدقيقة 62، بينما سجل نيكلاس فولكروج لألمانيا في الدقيقة 83.

وبهذا التعادل رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى نقطة في ذيل ترتيب المجموعة.

بدأت المباراة بضغط من إسبانيا، وتلقى داني أولمو كرة عرضية على حدود منطقة الجزاء، وسدد كرة صاروخية لمسها مانويل نوير حارس مرمى ألمانيا قبل أن ترتطم بالعارضة الأفقية في الدقيقة 6.

وجاءت ثاني محاولات إسبانيا في الدقيقة 21، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى مانويل نوير.

وظهرت أولى محاولات ألمانيا لتهديد مرمى إسبانيا، بانطلاقة من سيرج جنابري وسدد كرة أرضية مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى أوناي سيمون في الدقيقة 24.

وعكس المتوقع نجح أنطونيو روديجر في تسجيل هدف التقدم لألمانيا، حيث تلقى كرة عرضية من ركلة حرة غير مباشرة، وسجل بالرأس أسفل يسار الحارس أوناي سيمون، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل على مدافع ريال مدريد في الدقيقة 40.

واستمرت مفاجآت الألمان، بتسديدة أخرى من بيدري من الطرف الأيمن لمنطقة الجزاء، تصدى لها الحارس أوناي سيمون على مرتين في الدقيقة 45.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد منتخب ألمانيا تسجيل هدف التقدم، بتمريرة خاطئة من الحارس أوناي سيمون خطفها لاعبو ألمانيا قبل أن تصل ليكيمتش الذي سدد على المرمى وتصدى سيمون للكرة وحولها إلى الركنية في الدقيقة 56.

وحاول داني أولمو التسديد بكرة قوية من خارج منطقة الجزاء، وصلت بسهولة بين أحضان مانويل نوير حارس مرمى المنتخب الألماني في الدقيقة 58.

ونجح البديل ألفارو موراتا في تسجيل هدف التقدم لإسبانيا في الدقيقة 62، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر عبر زميله جوردي ألبا وبوجه القدم سدد في شباك مانويل نوير.

وأهدر أسينسيو فرصة إضافة الهدف الثاني لإسبانيا في الدقيقة 64، حيث تلقى كرة عرضية على حدود منطقة الجزاء، لكنه سدد بقوة زائدة أعلى مرمى مانويل نوير.

وأضاع موسيالا فرصة تسجيل هدف التعادل لألمانيا في الدقيقة 73، حيث تلقى تمريرة بينية لينفرد بالحارس أوناي سيمون والذي تصدى لتسديدته ببراعة.

ونجح نيكلاس فولكروج في تسجيل هدف التعادل لألمانيا في الدقيقة 83، حيث تلقى تمريرة بينية من موسيالا داخل منطقة الجزاء، وسدد أقصى يمين الحارس أوناي سيمون.

واستمرت المحاولات من الألمان نحو خطف هدف الانتصار، لكن الصمود الإسباني حرمهم، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

***************

أحرز اللاعب الفارو موراتا الهدف الأول صالح منتخب إسبانيا، في الدقيقة 62 من عمر المباراة، كي يتقدم "الماتادور" على منتخب ألمانيا بهدف نظيف.

*************

انطلق الشوط الثاني من مباراة إسبانيا وألمانيا، ضمن مباريات المجموعة الخامسة بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي تُقام على استاد البيت، وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

************

انتهى الشوط الأول من مباراة إسبانيا وألمانيا، ضمن مباريات المجموعة الخامسة بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي تُقام على استاد البيت، بالتعادل السلبي بين الفريقين.

**********

انطلق الشوط الأول من مباراة إسبانيا وألمانيا، ضمن مباريات المجموعة الخامسة بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي تُقام على استاد البيت.

**************

يُقدم "مرسال قطر" متابعة لـ مباراة إسبانيا وألمانيا، ضمن مباريات المجموعة الخامسة بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي تُقام حتى يوم 18 ديسمبر المقبل، وتقام في 8 ملاعب مختلفة بمشاركة 32 منتخبًا.

تقام مباراة إسبانيا وألمانيا ضمن مباريات الجولة الثانية، على استاد البيت، وافتتح المنتخب الإسباني مشواره في بطولة كأس العالم 2022 بسباعية مرعبة داخل شباك كوستاريكا ليعطي إنذارًا شديد اللهجة لجميع المنافسين في البطولة، فيما بدأ منتخب ألمانيا مشواره في مونديال قطر بخسارة 1-2 ضد اليابان، ليصعب من موقفه في المجموعة الخامسة من الجولة الأولي.

ويتطلع منتخب إسبانيا، بقيادة مدربه لويس إنريكي، لتحقيق الانتصار على ألمانيا من أجل حسم التأهل نسبيًا إلى دور الـ 16 من مونديال قطر 2022، بينما تسعى الماكينات الألمانية لتعويض الخسارة المفاجئة أمام اليابان، للحفاظ على أمل التأهل لثمن نهائي المونديال رغم صعوبة المباراة أمام الماتدور الإسباني.

ويتسلح منتخب إسبانيا بعدد كبير من المواهب الشابة، على رأسها بيدري جونزاليس وجافي وفيران توريس وماركو أسينسيو.

فيما يعتمد هانز فليك، مدرب منتخب ألمانيا، على مزيج من الخبرة بوجود الحارس المخضرم مانويل نوير وتوماس مولر وجوندوجان ونيكلاس زوله، والمواهب الشابة التي تتمثل في جمال موسيالا وكاي هافيرتز وكيميتش.

يحتل منتخب إسبانيا صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم برصيد 3 نقاط، ويأتي منتخب اليابان خلفًا له بفارق الأهداف، ثم منتخب ألمانيا وكوستاريكا في المركز الثالث والرابع بدون رصيد من النقاط.

أعلن المدرب لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا، عن تشكيل فريقه الذي سيخوض مواجهة ألمانيا، والتي جاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: خوردي ألبا، أيمريك لابورت، رودريجو، داني كرافخال.

خط الوسط: بيدري، سيرجيو بوسكيتس، جافي.

خط الهجوم: فيران توريس، داني أولمو، ماركو أسينسيو.

بينما أعلن هانز فليك، مدرب منتخب ألمانيا، تشكيلة فريقه لمباراة إسبانيا، والتي جاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: ثيلو كيهرير، أنطونيو روديجر، نيكلاس سولي، ديفيد راوم.

خط الوسط: إلكاي جوندوجان، ليون جوريتسكا وجوشوا كيميتش.

خط الهجوم: جمال موسيالا، توماس مولر وسيرجي جنابري.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية