غانا تفوز على كوريا الجنوبية 3-2 وتُحيي آمالها بالتأهل

2022/11/28
فرحة لاعبي غانا بالفوز على كوريا الجنوبية
فرحة لاعبي غانا بالفوز على كوريا الجنوبية

نجحت غانا في خطف نقاط المباراة الثلاث من كوريا الجنوبية، بالفوز بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم، على ملعب المدينة التعليمية، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

شهد الشوط الأول تقدم غانا بهدفين نظيفين، ثم أدرك منتخب كوريا الجنوبية التعادل بعد دقائق قليلة من الشوط الثاني، بهدفين متتالين، ثم أعاد النجوم السوداء التقدم من جديد في الشوط نفسه.

وبعد إدراك التعادل، أعاد منتخب غانا تقدمه على منتخب كوريا الجنوبية، بعد أن أضاف محمد قدوس الهدف الثالث للنجوم السوداء عند الدقيقة 68،

وكان الشمشون الكوري أدرك التعادل مع النجوم السوداء، في أقل من ثلاث دقائق، بعد انتفاضة للمنتخب الآسيوي في الشوط الثاني.

وأضاف اللاعب تشو غو سونج الهدفين في مرمى غانا، جاء الأول عند الدقيقة 58، قبل أن يضيف الثاني في شباك الفريق الإفريقي عند الدقيقة 61.

وأنهى منتخب غانا الشوط الأول متقدما بنتيجة 2-0، حيث جاء الهدف الثاني في الدقيقة 34، بأقدام محمد قدوس، وذلك بعد 10 دقائق فقط من الهدف الأول الذي سجله اللاعب محمد ساليسو في الدقيقة 24.

ويبحث  المنتخبان عن تحقيق الانتصار الأول في كأس العالم قطر 2022، وإنعاش حظوظهما في التأهل إلى الدور الثاني.

يقدم "مرسال قطر" متابعة مباشرة لمباراة منتخب غانا ومنتخب كوريا الجنوبية، المقامة على ملعب المدينة التعليمية، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وتقابل المنتخبان الغاني والكوري الجنوبي من قبل في أربع مواجهات ودية، فازت غانا في ثلاث منها، الأولى في يونيو 2006 بنتيجة (3 -1) والثانية في أكتوبر 2006 بنتيجة (3 -1) أيضاً، والثالثة في يونيو 2014 بنتيجة (4 - صفر)، فيما حقق المنتخب الكوري الفوز على غانا في يونيو 2011 بنتيجة (2 -1).

وسيسعى منتخب غانا لمواصلة تأكيد تفوقه على المنتخب الآسيوي، كما يطمح منتخب غانا إلى تكرار إنجاز مونديال جنوب إفريقيا 2010، عندما بلغ الدور ربع النهائي.

وخسر المنتخب الغاني في الجولة الأولى أمام نظيره البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وسيسعى للفوز بنقاط المباراة الثلاث، لأن أي نتيجة غير الفوز ستقربه بشكل كبير جداً من توديع البطولة.

تشكيل غانا أمام كوريا الجنوبية في كأس العالم

حراسة المرمى: لورانس آتي.

خط الدفاع: جيودن منساه، محمد ساليسو، دانيال أمارتي، طارق لامبتي.

خط الوسط: محمد قدوس، ساليس عبد الصمد، توماس بارتي.

خط الهجوم: جوردان أيو، إينياكي ويليامز، أندريه أيو.

ومن جانبه، يتطلع منتخب كوريا الجنوبية لتحقيق الفوز أمام نظيره الغاني وتعزيز حظوظه في الوصول للدور الثاني، بعد أن حصد نقطة وحيدة خلال الجولة الأولى بتعادله مع منتخب أوروجواي من دون أهداف.

 وتمتلك كوريا الجنوبية سجلاً متوازناً ضد المنتخبات الإفريقية إذ فازت على توجو في 2006 وتعادلت مع نيجيريا بعد أربعة أعوام، قبل أن تخسر أمام الجزائر، وتستعد لتحقيق الفوز على غانا في أول مواجهة رسمية بين المنتخبين بعد 4 مواجهات ودية سابقة بينهما.

تشكيل كوريا الجنوبية أمام غانا في مونديال قطر

حراسة المرمى: سيونج جيو كيم.

الدفاع: جين سو كيم، يونج جوان كيم، مين جاي كيم، مون هوان كيم.

الوسط: جيونج وو يونج، إن بيوم هوانج، وو يونج جونج.

الهجوم: سون هيونج مين، تشو جيو سونج، كوان تشانج هوون.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية