البرتغال تفوز على أوروغواي وتحجز بطاقة التأهل لدور الـ16 في المونديال

2022/11/28
جانب من مباراة البرتغال وأوروغواي
جانب من مباراة البرتغال وأوروغواي

انتهت مباراة مباراة البرتغال وأوروغواي، ضمن مباريات المجموعة الثامنة بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي أقيمت على استاد لوسيل، بفوز منتخب البرتغال بهدفين نظيفين، كي تتأهل إلى دور الـ16 في مونديال قطر.

وسجل برونو فيرنانديز هدفي البرتغال في المباراة في الدقائق 54 و(90+3).

وبهذا الانتصار رفع منتخب البرتغال رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد أوروغواي عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب.

بدأت المباراة بمحاولة من الأوروغواي، بتسديدة بعيدة عبر أوليفيرا في الدقيقة 3، وجاء الرد من البرتغال بتسديدة على الطائر من ويليام كارفاليو، مرت أعلى مرمى الأوروجواي في الدقيقة 4.

واستمر الضغط من المنتخب البرتغالي، بتسديدة أرضية عن طريق برونو فيرنانديز، من خارج المنطقة في الدقيقة 8.

وصوب خيمينيز مدافع الأوروغواي كرة رأسية داخل منطقة الجزاء، مرت أعلى مرمى ديوجو كوستا حارس البرتغال في الدقيقة 11.

وأهدر رودريجو بينتانكور لاعب أوروغواي فرصة تسجيل هدف محقق لبلاده في الدقيقة 32، حيث انطلق وبمهارة فردية راوغ دفاع البرتغال وسدد كرة قوية لكن الحارس ديوجو كوستا تصدى لها ببراعة، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، انطلق برناردو سيلفا نجم منتخب البرتغال، وسدد كرة ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى أوروجواي في الدقيقة 52.

ونجح كريستيانو رونالدو في تسجيل هدف التقدم للبرتغال في الدقيقة 54، حيث استغل تمريرة عرضية من برونو فيرنانديز داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة رأسية في شباك الحارس سيرجيو روشت.

لكن تم احتساب الهدف لبرونو فيرنانديز، حيث لم يتم إثبات لمس رونالدو للكرة قبل تسجيلها.

وجاء الرد من داروين نونيز مهاجم أوروغواي، بتسديدة أرضية زاحفة، وصلت بين أحضان ديوجو كوستا حارس مرمى البرتغال في الدقيقة 59.

وحرم القائم الأيسر ماكسي جوميز لاعب أوروجواي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 74، حيث صوب كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم.

وأضاع لويس سواريز فرصة لا تتكرر لتسجيل هدف التعادل لأوروغواي في الدقيقة 78، حيث تلقى كرة داخل منطقة الجزاء، واستلم الكرة وسدد في الشباك الخارجية بغرابة شديدة.

وصوب البديل رافائيل لياو لاعب منتخب البرتغال كرة مقوسة داخل منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى أوروجواي في الدقيقة 82.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأوروجواي في الدقيقة 90، إثر وجود لمسة يد على خيمينيز داخل منطقة الجزاء، وانبرى لتنفيذها برونو فيرنانديز الذي سجلها بنجاح ليضيف الهدف الثاني للبرتغال في الدقيقة 93.

انطلق الشوط الثاني من مباراة البرتغال وأوروغواي، ضمن مباريات المجموعة الثامنة بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي تُقام على استاد لوسيل، وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

***************

انتهى الشوط الأول من مباراة البرتغال وأوروغواي، ضمن مباريات المجموعة الثامنة بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي تُقام على استاد لوسيل، بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

****************

انطلق الشوط الأول من مباراة البرتغال وأوروغواي، ضمن مباريات المجموعة الثامنة بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي تُقام على استاد لوسيل.

************

يُقدم "مرسال قطر" متابعة لـ مباراة البرتغال وأوروغوي، ضمن مباريات المجموعة الثامنة بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي تُقام حتى يوم 18 ديسمبر المقبل، وتقام في 8 ملاعب مختلفة بمشاركة 32 منتخبًا.

تقام مباراة البرتغال وأوروغواى على استاد لوسيل، ويسعى المنتخب البرتغالي، الذي يتسلح بالنجم كريستيانو رونالدو، لتحقيق الفوز في مواجهة الليلة من أجل حسم بطاقة التأهل مبكرا لدور الستة عشر بكأس العالم.

ويتصدر "برازيل أوروبا" جدول ترتيب المجموعة الثامنة في مونديال 2022، برصيد ثلاث نقاط، يليه منتخب غانا والذي تفوق على كوريا الجنوبية في مباراة اليوم بنتيجة 3-2، بينما يحتل منتخب أوروغوي المركز الثالث.

منتخب البرتغال بدأ مشواره في النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم، بفوز مثير على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة الدراماتيكية، التي جمعت المنتخبين على استاد 974 ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الثامنة، ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، فيما لا يملك منتخب أوروغواى أي بدائل سوى تحقيق الفوز على برازيل أوروبا من أجل الحفاظ على فرصته في التأهل للدور التالي.

وسقط منتخب أوروغواى في فخ التعادل السلبي أمام نظيره كوريا الجنويسة في المواجهة التي جمعتهما على ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالمجموعة الثامنة.

ويسعى المنتخب البرتغالي للثأر من ممثل أمريكا الجنوبية، الذي تسبب في إقصائه من منافسات دور الستة عشر للنسخة الماضية من كأس العالم روسيا 2018، بعدما حقق منتخب أوروغواى الفوز على برازيل أوروبا بهدفين مقابل هدف.

ويبحث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضم منتخب أوروغواى لقائمة ضحايا أهدافه الدولية، حيث فشل الدون في هز شباك المنتخب الأمريكي الجنوبي وذلك في المواجهة الوحيدة التي خاضها أمام في ثمن نهائي كأس العالم 2018.

وأعلن المدرب فرناندو سانتوش، المدير الفني لمنتخب البرتغال، قائمة فريقه التي ستخوض مباراة أوروغواي، وجاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: ديوجو كوستا.

خط الدفاع: جيريرو، بيبي، روبن دياز، جواو كانسيلو.

خط الوسط: برونو فرنانديز، روبن نيفيز، كرفاليو.

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، بيرناردو سيلفا، جواو فيلكس.

كما أعلن المدرب دييجو ألونسو، قائمة منتخب أوروغواي لمباراة الليلة، والتي جاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: سيرجيو روشيت.

خط الدفاع: خوسيه ماريا خيمينيز، دييجو جودين، كوتيس.

خط الوسط: ماتياس أوليفيرا، ماتياس فيسينو، فيدريكو فالفيردي، رودريجو بنتانكور، فيرلا.

خط الهجوم: داروين نونيز، إدينسون كافاني.

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية