مدرب البرازيل يؤكد أن الفوز على سويسرا لم يكن سهلًا

2022/11/28
مدرب منتخب البرازيل تيتي
مدرب منتخب البرازيل تيتي

أكد ليوناردو باتشي "تيتي" مدرب منتخب البرازيل، أن الفوز الذي حققه منتخبه اليوم على حساب نظيره السويسري بهدف دون رد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة من كأس العالم FIFA قطر 2022 لم يكن سهلا، بعدما فرض المنافس الكثير من الصعوبات.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: "كانت مباراة مختلفة تماما عن المباراة السابقة.. الحصول على النتيجة المرجوة احتاج إلى جهود كبيرة، خصوصا أن المنتخب السويسري تراجع إلى الخلف وكان ينتظر أن نرتكب الأخطاء حتى يشن علينا الهجوم المرتد، لقد أظهروا صلابة كبيرة، لكننا وجدنا الحلول وسجلنا هدفا تم إلغاؤه ثم سجلنا هدفا آخر".

تيتي: نملك مجموعة جيدة وكبيرة من اللاعبين المميزين.. ونيمار لاعب من طراز عال جدًا

وعن التغييرات التي قام بها في المباراة، قال "تيتي": نملك مجموعة جيدة وكبيرة من اللاعبين المميزين، وعندما لا تسير الأمور وفق ما نريد، نحاول أن نجرب خططا أخرى، لذلك نقوم بالتغييرات، لكن بالنسبة لباكيتا فقد اشتكى من إصابة وتم استبداله مبكرًا باللاعب رودريغو الذي قدم مستوى طيبا للغاية".

وعن غياب نيمار، قال: "هو لاعب من طراز عال جدا ومن الطبيعي أن نفتقده لأنه يستطيع أن يغير نتيجة المباراة في أي وقت، لكننا في الوقت نفسه نملك لاعبين مميزين يسيرون على خطى نيمار وقادرين على أن يسدوا الفراغ".

بدوره قال كارلوس كاسيميرو، الذي اختير رجل المباراة بعدما سجل الهدف الوحيد:" الجائزة نتاج عمل المجموعة ككل وليست لي وحدي، لطالما آمنت بأهمية المجموعة والمنظومة ولا أؤمن كثيرا بالفرديات، الفوز يكون للمنتخب كله وليس للاعب بعينه".

وأضاف: "سعيد بالهدف لأنه ساعد المنتخب على الفوز، وساعد المجموعة على تحقيق هدف أولي وهو التأهل إلى الدور الثاني، لكن طموحنا دائما كبير ونريد أن نواصل العمل حتى نحقق الهدف الأكبر".

كاسيميرو: المجموعة الحالية مؤهلة بشكل كبير للفوز بلقب كأس العالم

وختم كاسيميرو بالقول: "المجموعة الحالية مؤهلة بشكل كبير للفوز بلقب كأس العالم، لأن الخيارات متعددة في ظل وجود مجموعة رائعة من اللاعبين الشباب، إلى جانب عناصر الخبرة التي لا غنى عنها، أتمنى أن نوفق في هذه الرحلة حتى النهاية السعيدة".

ومن جانبه، أكد مراد ياكين مدرب المنتخب السويسري أن الخسارة التي مني به منتخبه أمام نظيره البرازيلي اليوم، بهدف دون رد، كانت بسبب افتقاد الشجاعة في الهجوم ومفاجأة المنافس.

وقال المدرب في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "أعتقد أن الخطة التي وضعناها كانت ناجحة بعدما استطعنا أن نحد من خطورة المنتخب البرازيلي، وحرمناه من التسجيل حتى الدقائق السبع الأخيرة، لكننا استقبلنا هدفا بسبب خطأ دفاعي.. كنا نستطيع أن نخرج من المباراة بنتيجة أفضل من الخسارة، وأن نخرج بنقطة على الأقل، لكننا افتقدنا إلى النجاعة في التحولات الهجومية والشجاعة في بعض الأحيان لمفاجأة المنتخب البرازيلي".

وأضاف: "خلقنا عدة فرص وكان بالإمكان أن نسجل، لكننا لم نتعامل بالشكل الجيد مع تلك الفرص، وأعتقد أننا افتقدنا خدمات لاعب مهم هو شيردان شاكيري لأنه لاعب خبير ويملك السرعة والموهبة في صناعة اللعب والتمرير في عمق الملعب، وهذا بالتحديد ما افتقدناه في التحول من الدفاع الى الهجوم، نتمنى أن يعود إلينا في المباراة المقبلة ويساعد المنتخب على تحقيق الهدف المنشود".

وختم المدرب السويسري بالقول: "يجب أن نضع مباراة البرازيل جانبا ونفكر في المباراة الأخيرة أمام صربيا من أجل تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور الثاني.. بالتأكيد المهمة لن تكون سهلة لأن المنافس يملك طموحا للتأهل أيضا، وعلينا أن نقدم مستوى جيدا ونتحكم بالكرة على العكس مما حصل اليوم أمام البرازيل".

المصدر: الدوحة - قنا

الكلمات الدلالية