أرقام وإحصاءات مهمة قبل مباراة العنابي وهولندا في المونديال

2022/11/29
مباراة العنابي والإكوادور
مباراة العنابي والإكوادور

يخوض المنتخب القطري، اليوم الثلاثاء، مباراته الأخيرة في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، حيث يلتقي مع منتخب هولندا على أرضية ملعب إستاد البيت.

ويلتقي منتخبنا الوطني مع نظيره الهولندي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى من المونديال، والذي انطلق يوم 20 نوفمبر ويستمر حتى 18 ديسمبر.

ويبحث منتخب قطر في مباراة اليوم عن تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب الهولندي، وترك بصمة في البطولة العالمية، وتحسين الصورة بعد الهزيمة في أول جولتين أمام الإكوادور والسنغال.

ونستعرض في السطور التالية أبرز الأرقام والإحصائيات الخاصة بمباراة منتخب قطر مع نظيره منتخب هولندا:

- فازت هولندا في جميع مبارياتها الأربع في كأس العالم لكرة القدم ضد منتخبات آسيوية، وسجلت 11 هدفًا واستقبلت شباكها مرة واحدة فقط، وهذا هو أول لقاء مع العنابي في أي مسابقة.

- هذه هي المباراة الرابعة لهولندا في كأس العالم لكرة القدم ضد دولة مضيفة - فقد خسروا نهائيات 1974 و 1978 أمام ألمانيا والأرجنتين على التوالي، قبل الفوز على البرازيل في مباراة تحديد المركز الثالث في 2014.

- فقط في عام 1978 (2-3 ضد اسكتلندا) خسرت هولندا مباراتها الأخيرة في دور المجموعات في كأس العالم لكرة القدم (باستثناء مراحل المجموعة الثانية)، وفازت بأربعة وتعادلت ثلاثة.

- خسر منتخب قطر كلا من مباراتيه في كأس العالم 2022؛ لم تخسر أي دولة مضيفة ما يصل إلى ثلاث مباريات في نسخة واحدة من البطولة.

- سجلت هولندا ثلاث من تسديداتها الأربع على المرمى في كأس العالم 2022، على الرغم من أنها تمكنت من تحقيق هدف واحد فقط في تعادلها 1-1 مع الإكوادور. منذ عام 1966، كان أقل عدد من التسديدات على المرمى في دور المجموعات في كأس العالم هو 10 في عام 1990.

- فاز البلد المضيف بمباراته الأخيرة في دور المجموعات في خمس من بطولات كأس العالم الست الأخيرة (بما في ذلك اليابان وكوريا الجنوبية كمضيفين مشتركين في عام 2002)، وخسرت روسيا 3-0 أمام أوروجواي في عام 2018 في المباراة الأخرى.

- تمكنت هولندا من تسديدتين فقط على المرمى في تعادلها 1-1 مع الإكوادور، كان هذا أقل عدد من المحاولات على المرمى من قبل دولة أوروبية في مباراة كأس العالم على الإطلاق (منذ عام 1966).

- استقبلت شباك قطر الآن خمسة أهداف في دور المجموعات - ولم تستقبل شباك أي دولة مضيفة أكثر من أي وقت مضى في دور المجموعات، كما استقبلت جنوب إفريقيا خمسة أهداف في عام 2010.

- شارك كودي جاكبو بشكل مباشر في هدف واحد على الأقل في آخر خمس مباريات له مع هولندا في جميع المسابقات (4 أهداف ، 1 تمريرة حاسمة)، بالنسبة للنادي والبلد في جميع المسابقات هذا الموسم، شارك في 34 هدفًا في 28 مباراة، وسجل 16 هدفًا وصنع 18 هدفًا آخر.

وضع كودي جاكبو هولندا في المقدمة 1-0 في كل من مباراتي كأس العالم في عام 2022، سجل ثلاثة لاعبين فقط في ثلاث مباريات متتالية في كأس العالم للمنتخب الهولندي: يوهان نيسكينز (1974)، دينيس بيركامب (1994) ويسلي شنايدر (2010).

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية