"الرحلة" تنهي جدل هدف البرتغال الأول أمام أوروجواي وتحدد صاحبه

2022/11/29
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

كشفت شركة "أديداس" المصنعة لـ"الرحلة" كرة كأس العالم قطر 2022 عن صاحب هدف البرتغال الأول أمام أوروجواي، والتي أقيمت أمس الإثنين.

دار جدل حول ما إذا كان رونالدو، الذي سجل الهدف الأول لمنتخب البرتال، وحتى إنه أرسل رسالة نصية إلى الإعلامي بيرس مورجان لتأكيد ذلك، وقال إنه تمكن من لمس الكرة بعد تمريرة برونو فرنانديز.

ومنح الفيفا الهدف لفرنانديز، لكن المهاجم  البرتغالي مقتنع بأنه كان ينبغي منحه الهدف. الآن، قدمت أديداس دليلاً واضحًا على أن زميل المهاجم السابق في مان يونايتد كان له الفضل في ذلك.

كريستيانو رونالدو

ووفقًا لبيانات "دقيقة للغاية" مأخوذة من جهاز استشعار داخل "الرحلة" كرة المباراة، لم يلمس كريستيانو رونالدو الكرة في الهدف الافتتاحي للبرتغال في الفوز بهدفين دون رد على أوروجواي.

جاء في بيان "أديداس": "في المباراة بين البرتغال وأوروجواي، باستخدام تقنية الكرة المتصلة الموجودة في كرة المباراة الرسمية الرحلة  من أديداس، يمكننا بشكل نهائي عدم إظهار أي اتصال على الكرة من كريستيانو رونالدو في هدف الافتتاح في المباراة".

وأضاف البيان: "لا يمكن قياس أي قوة خارجية على الكرة كما يتضح من عدم وجود "نبضات قلب" في قياساتنا وفي الرسم المرفق، يتيح لنا مستشعر IMU 500 هرتز داخل الكرة أن نكون دقيقين للغاية في تحليلنا".

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية