السنغال تفوز على الإكوادور وتتأهل رسميًا إلى دور الـ16 في كأس العالم

2022/11/29
جانب من مباراة السنغال والإكوادور
جانب من مباراة السنغال والإكوادور

نجح منتخب السنغال في التأهل إلى الدور الثاني في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بعدما تفوق على نظيره الإكوادوري بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد خليفة الدولي ضمن مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في مونديال قطر.

سجل للسنغال إسماعيلا سار من ركلة جزاء في الدقيقة 44، وكاليدو كوليبالي في الدقيقة 70، بينما سجل للإكوادور مويسيس كايسيدو في الدقيقة 68.

بهذا الانتصار رفع المنتخب السنغالي رصيده إلى 6 نقاط، في وصافة المحموعة الأولى ليرافق المتصدر المنتخب الهولندي (7 نقاط)، بينما تجمد رصيد الإكوادور عند 4 نقاط في المركز الثالث ليودع البطولة رفقة قطر المستضيفة.

بدأت المباراة بضغط من منتخب السنغال، وسدد إدريسا جانا جايي كرة من داخل منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 2.

وصوب ألفريد ندياي لاعب السنغال كرة قوية من خارج المنطقة، لكنها مرت بعيدا في الدقيقة 11، وتلقى ديالو لاعب منتخب السنغال كرة عرضية داخل المنطقة، وسدد رأسية أمسك بها بسهولة هيرنان جالينديز حارس مرمى الإكوادور في الدقيقة 24.

واستقبل إسماعيلا سار كرة عرضية في منطقة جزاء الإكوادور، وصوب لكن كرته مرت أعلى العارضة في الدقيقة 36.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للسنغال في الدقيقة 43، إثر وجود التحام بين هيناكبي وإسماعيلا سار، وانبرى لها الأخير ووضعها داخل الشباك معلنا تقدم أسود التيرانجا.

ومع بداية الشوط الثاني، سدد البديل سيفوينتس لاعب الإكوادور كرة من خارج المنطقة، أمسك بها الحارس السنغالي ميندي بسهولة.

ونجح مويسيس كايسيدو في تسجيل هدف التعادل لإكوادور في الدقيقة 68، بعد ركلة ركنية وصلت داخل المنطقة إلى فيليكس توريس الذي حاول التسديد، لكن الكرة وصلت إلى كايسيدو الخالي تماما من الرقابة ليضعها في الشباك بسهولة.

وجاء الرد سريعًا من السنغال، بعد دقيقتين فقط، حيث أعاد القائد كاليدو كوليبالي التقدم للسنغال مجددا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في شباك الإكوادور بعد استغلاله لخطأ دفاعي.

وواصل منتخب السنغال سيطرته بعد الهدف، وسدد بولايا ديا كرة من داخل منطقة جزاء الإكوادور، مرت بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 82.

ونجح لاعبو السنغال في الحفاظ على تقدمهم، وسط استحواذ من لاعبي الإكوادور خلال الدقائق المتبقية من المباراة، ليؤمنوا عبورهم للدور الثاني من البطولة.

***************

أحرز كاليدو كوليبالي هدف التقدم لصالح السنغال في الدقيقة 70، كي تصبح نتيجة المباراة مع الإكوادور 2-1.

****************

أحرز مويسيس كايسيدو هدف التعادل لصالح الإكوادور في الدقيقة 68، كي تصبح نتيجة المباراة مع السنغال 1-1.

*****************

أنطلق الشوط الثاني من مباراة الإكوادور والسنغال، ضمن مباريات المجموعة الأولى بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي تُقام على استاد خليفة الدولي، وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم "أسود التيرانجا" بهدف نظيف، أحرزه إسماعيلا سار من ضربة جزاء.

******************

انتهى الشوط الأول من مباراة الإكوادور والسنغال، ضمن مباريات المجموعة الأولى بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي تُقام على استاد خليفة الدولي، بتقدم "أسود التيرانجا" بهدف نظيف، أحرزه إسماعيلا سار من ضربة جزاء.

******************

أحرز إسماعيلا سار الهدف الأول لصالح منتخب السنغال في الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول عن طريق ضربة جزاء، بعدما حصل عليها بنفسه إثر عرقلته من لاعب الإكوادور بييرو هينكابي.

*******************

انطلق الشوط الأول من مباراة الإكوادور والسنغال، ضمن مباريات المجموعة الأولى بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي تُقام على استاد خليفة الدولي.

***************

تبدأ في السادسة مساء بتوقيت الدوحة، مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى بدور المجموعات من كأس العام FIFA قطر 2022، ويستضيف استاد "خليفة الدولي" المواجهة المرتقبة بين منتخبي السنغال والإكوادور.

ويدخل منتخب السنغال المباراة رافعا شعار "لا بديل عن الفوز"، إذ يتطلع إلى حسم إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الـ16 في البطولة، بينما يتنافس الفريق المنافس "الإكوادور" على البطاقة نفسها، إذ يكفيه التعادل لحسم التأهل إلى جوار هولندا.

ويملك السنغال 3 نقاط في رصيده، من حصيلة مباراتين، إذ تعرض للهزيمة على يد هولندا بنتيجة 2-0، بينما فاز على قطر بنتيجة 3-1، بينما يملك الإكوادور 4 نقاط من فوز على قطر بنتيجة 2-0، وتعادل بنتيجة 1-1 مع هولندا.

وفي حال نجح السنغال في حصد نقاط المباراة، سيتأهل تلقائيا بغض النظر عن مباراة هولندا وقطر، بينما سيتوقف تأهل الإكوادور -في حال الخسارة- على حصيلة الأهداف من المبارتين المتزامنتين.

وفيما يلي تشكيل منتخب السنغال:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: يوسف سابالي- كاليدو كوليبالي - إسماعيل جاكوبز - عبده ديالو.

خط الوسط: بابا جاي - إدريسا جانا جاي - إسماعيلا سيس.

خط الهجوم: إليمان نداي - بولاي ديا - إسماعيلا سار.

بينما جاء تشكيل منتخب الإكوادور كالتالي:

حراسة المرمى: هيرنان جالينديز.

خط الدفاع: بيربيس إستوبينيان - فيليكس توريس – بييرو هينكابيي - آنخلو بريسيادو.

خط الوسط: كارلوس جريزيرو – مويسيس كايسيدو – آلان فرانكو.

خط الهجوم: جونزالو بلاتا - إينر فالنسيا – مايكل إسترادا.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية