هولندا تحسم صدارة المجموعة الأولى بالفوز على قطر 2-0

2022/11/29
من مباراة قطر وهولندا
من مباراة قطر وهولندا

فاز منتخب هولندا على نظيره القطري بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على استاد البيت، في ختام مواجهات المجموعة الأولى بدور المجموعات من كأس العام FIFA قطر 2022، وذلك بالتزامن مع مباراة السنغال والإكوادور.

وحسم الطواحين صدارة المجموعة الأولى، بعدد 7 نقاط، بعد خسارة الإكوادور من السنغال في المباراة المقابلة، بينما قدم العنابي مباراة مشرفة، في وداعه كأس العالم، مع أول ظهور له في البطولة الأهم على الإطلاق.

وجاء الهدف الهولندي الثاني بأقدام نجم برشلونة، فرينكي دي يونج، عند الدقيقة 49 من عمر المباراة، وفي وقت مبكر من انطلاق الشوط الثاني.

وأنهى المنتخب الهولندي الشوط الأول متقدما بهدف على منتخب قطر، رغم سيطرة الأخير منذ بداية المباراة، وتشكيله خطورة على مرمى الفريق الأوروبي في أكثر من فرصة قبيل استقباله للهدف الأول.

وجاء هدف الطواحين بأقدام اللاعب كودي جاكبو عند الدقيقة 26 من عمر المباراة، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

ودخل منتخب قطر المواجهة ساعيا نحو الأداء المشرف في وداعه للمونديال، بعدما خسر المواجهتين السابقتين أمام الإكوادور ثم السنغال، ليتأكد مغادرته البطولة من دور المجموعات.

في المقابل يملك منتخب هولندا الحظ الأوفر، إذ يكفيه التعادل لحسم التأهل، أو حتى الهزيمة مع تسجيل حصيلة أهداف كبيرة لكن يتوقف الأمر على مباراة السنغال والإكوادور، بينما سيسعى نحو الفوز لتحقيق صدارة المجموعة.

وفيما يلي تشكيل منتخب قطر:

حراسة المرمى: مشعل برشم.

خط الدفاع: بوعلام خوخي، بيدرو ميجيل، عبد الكريم حسن.

خط الوسط: إسماعيل محمد، عاصم ماديبو، حسن الهيدوس، عبد العزيز حاتم.

خط الهجوم: همام أحمد، المعز علي، أكرم عفيف.

بينما جاء تشكيل منتخب هولندا كالتالي:

حراسة المرمى: نوبرت.

خط الدفاع: تيمبر، فان دايك، أكي، دومفريس.

خط الوسط: دي روون، دي يونج، بليند، كلاسين.

خط الهجوم: ممفيس ديباي، جاكبو.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية