إيران تُفرط في "تأهل سهل" وتمنح أمريكا بطاقة العبور لدور الـ16

2022/11/29
هدف أمريكا الأول في شباك إيران (أ ف ب)
هدف أمريكا الأول في شباك إيران (أ ف ب)

فرطت إيران في فرصة التأهل لدور الـ16 في كأس العالم FIFA قطر 2022، عندما تعرضت للخسارة أمام منتخب أمريكا بهدف نظيف، إذ كان يكفيها التعادل لخطف بطاقة التأهل خلف إنجلترا متصدرة المجموعة.

وتبادل الفريقان الاستحواذ على الكرة خلال شوطي المباراة، في المواجهة التي جمعت بينهما في ختام مواجهات المجموعة الثانية من كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأنهى المنتخب الأمريكي الشوط الأول متقدما على إيران، بعدما نجح في تسجيل هدف التقدم الأول بأقدام اللاعب كريستيان بوليسيتش، عند الدقيقة 38 من عمر المباراة، وحافظ على النتيجة ذاتها على مدار الشوط الثاني، رغم الضعط الإيراني في محاولة التعويض.

كما حرم حكم الراية المنتخب الأمريكي من هدف آخر سجله تيموثي ويا في الوقت بدلا من الضائع بداعي التسلل، في شوط شهد سيطرة كاملة من جانب الفريق الأزرق.

ويلعب الفريقان ضمن مواجهات المجموعة الثانية بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي تُقام حتى يوم 18 ديسمبر المقبل، وتقام في 8 ملاعب مختلفة بمشاركة 32 منتخبًا.

ويُقدم "مرسال قطر" متابعة للمباراة التي تقام على استاد الثمامة، ويحتل المنتخب الإيراني حاليًا وصافة المجموعة الثانية، برصيد ثلاثة نقاط، بعدما حَقق الفوز الأول له في البطولة في الجولة الثانية، وأَصبح يحتاج للانتصار في مواجهة أمريكا؛ ليحسم الصعود والتأهل بصورة رسمية إلى دور الـ 16.

أما في حال تعادله فإنه سوف يحتاج إلى هزيمة ويلز أمام إنجلترا؛ لينجح في التساوي مع الأسود الثلاثة، برصيد أربع نقاط، ومن ثم، يتمكن من التأهل أيضًا، وإذا تَعرض للهزيمة، وفاز منتخب ويلز فإنه سيودع البطولة بصورة نهائية.

وبالنسبة للمنتخب الأمريكي، فإنه لم يكن أمامه أي حلول نهائيًا سوى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء، خاصًة بعدما جاء في المرتبة الثالثة في المجموعة برصيد نقطتين.

ولم تكن هذه المواجهة هي المواجهة الأولى، التي يتقابل فيها المنتخبان مع بعضهما البعض. خاصًة بعدما التقيا من قبل في ثلاث مواجهات كاملة، كانت الغلبة حاضرة لصالح المنتخب الإيراني، الذي تمكن من تحقيق الفوز في مباراتين، وتعادل في لقاء وحيد، ولم يتلقى الخسارة على يد الولايات المتحدة.

وأعلن كارلوس كيروش تشكيل إيران لمباراة أمريكا، والتي جاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: حسين حسيني.

خط الدفاع: رامين رضائي - مجيد حسيني - مرتضى بورعليغنجي - ميلاد محمدي.

خط الوسط: علي جولزاده - أحمد نورلاهي - سعيد عزت اللهي - إحسان حج صافي.

خط الهجوم: مهدي طارمي - سردار أزمون.

ينما أعلن جريج برهالتر، المدير الفني لمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية، تشكيلة فريقه كالتالي:

حراسة المرمى: مات تيرنر.

خط الدفاع: أنتوني روبنسون- سيرجينو ديست - تيم ريم - فيكرز كاميرون.

خط الوسط: تايلر آدامز- ويستون ماكيني- كريستيان بوليستش - موسى يونس.

خط الهجوم: جوش سارجنت - تيموتي وياه.

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية