إنجلترا تقسو على ويلز بثلاثية نظيفة وتتأهل لدور الـ16 في كأس العالم

2022/11/29
جانب من مباراة إنجلترا وويلز
جانب من مباراة إنجلترا وويلز

تمكن منتخب إنجلترا في تحقيق فوز كبير على منتخب ويلز، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أحمد بن علي المونديالي، ضمن مباريات الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

بهذا الفوز تأهل منتخب إنجلترا رسميًا إلى الدور الثاني في مونديال قطر، بعدما احتل صدارة المجموعة الثانية، برصيد 7 نقاط جمعهم من 3 مباريات، فاز في 2 وتعادل في مباراة، بينما ودع منتخب ويلز البطولة بعدما احتل المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

**************

أحرز ماركوس راشفورد الهدف الثالث لمنتخب إنجلترا والثاني له، في الدقيقة 68 من عمر المباراة التي تقام حاليا أمام ويلز، بعدما اخترق الدفاع وسدد كرة قوية باغتت حارس مرمى ويلز.

**************

أحرز فيل فودين الهدف الثاني لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 52، بعدما استغل تمريرة هاري كين يمين منطقة الجزاء قابلها فودين من على القائم الثاني بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

*************

أحرز ماركوس راشفورد هدف التقدم لمنتخب إنجلترا على حساب ويلز في الدقيقة 50 عن طريق ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، سددها بقوة وبراعة في شباك حارس ويلز.

*************

انطلق الشوط الأول من مباراة ويلز وإنجلترا، ضمن مباريات المجموعة الثانية بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، وتقام المباراة على ملعب أحمد بن علي المونديالي، وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

*************

انتهى الشوط الأول من مباراة ويلز وإنجلترا، ضمن مباريات المجموعة الثانية بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، وتقام المباراة على ملعب أحمد بن علي المونديالي، بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

****************

انطلق الشوط الأول من مباراة ويلز وإنجلترا، ضمن مباريات المجموعة الثانية بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، وتقام المباراة على ملعب أحمد بن علي المونديالي.

*******************

يُقدم "مرسال قطر" متابعة لـ مباراة ويلز وإنجلترا، ضمن مباريات المجموعة الثانية بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي تُقام حتى يوم 18 ديسمبر المقبل، وتقام في 8 ملاعب مختلفة بمشاركة 32 منتخبًا.

تقام مباراة إيران وأمريكا على استاد أحمد بن علي المونديالي، ويسعى المنتخب الإنجليزي لتجاوز أحزانه بالتعادل مع أمريكا خلال الجولة الماضية، حتى يتجنب أي حسابات معقدة، لاسيما أنه يمتلك 4 نقاط في مجموعة لم يتأهل منها أحد ولم يُقص منها كذلك أي منتخب.

ويمتلك رفاق هاري كين فرصة كبيرة في التأهل، حتى فى حال الخسارة على يد ويلز، وذلك بميزة فارق الأهداف، بينما تحتاج ويلز للفوز على إنجلترا بأربعة أهداف على الأقل، لتخطيها في الترتيب بفارق الأهداف، بعد تساويهما في النقاط.

وقد يتأهل المنتخب الويلزي أيضًا في حال انتصاره، بشرط تعادل إيران مع أمريكا، حيث إن فوز أحدهما على الآخر سيعني بلوغه دور الـ16.

وبالتالي، فإن التعادل مع ويلز يضمن تأهل إنجلترا برصيد 5 نقاط، كما أن الخسارة بأقل من 3 أهداف لن تعيقه أيضا عن العبور لأدوار خروج المغلوب.

ويتصدر منتخب إنجلترا جدول ترتيب المجموعة الثانية في كأس العالم 2022، برصيد 4 نقاط، فيما يتواجد المنتخب الإيراني بالمركز الثاني برصيد 3 نقاط عقب فوزه الأخير على ويلز بهدفين دون مقابل، ويأتي منتخب أمريكا في المركز الثالث برصيد نقطتين، فيما يتذيل منتخب ويلز ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة.

أعلن جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا، تشكيله فريقه التي ستخوض مباراة ويلز، والتي جاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.

خط الدفاع: كايل ووكر - هاري ماجواير - جون ستونز - لوك شاو.

خط الوسط: ديكلان رايس – جوردان هندرسون – جود بيلينجهام.

خط الهجوم: فيل فودين – هاري كين – ماركوس راشفورد.

كما أعلن روب بيج المدير الفني لمنتخب ويلز تشكيل فريقه لمواجهة إنجلترا، والتي جاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: داني وارد.

خط الدفاع: كريس ميفام - جو رودون - بن ديفيز - نيكو ويليامز.

خط الوسط: جو ألين - إيثان أمبادو - آرون رامسي.

خط الهجوم: دانييل جيمس - كيفير موور- جاريث بيل.

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية