السعودية‬⁩ تودع مونديال ⁧‫قطر 2022‬⁩ رفقة ⁧‫المكسيك‬⁩ بعد خسارتها بهدفين لهدف

2022/11/30
مباراة السعودية والمكسيك
مباراة السعودية والمكسيك

ودع المنتخب السعودي منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بعد هزيمته أمام منتخب المكسيك، بهدفين مقابل هدف، اليوم الأربعاء.

وواجه المنتخب السعودي نظيره منتخب المكسيك على أرضية ملعب لوسيل، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة في مونديال قطر 2022.

أحرز هدفي المكسيك هنري مارتن ميكس (د.47) ولويس تشافيز (د.52)، فيما أحرز هدف السعودية سالم الدوسري (د.90 + 5).

وبهذه النتيجة يودّع المنتخبان السعودي والمكسيكي البطولة وفي رصيد كل منهما 3 نقاط فقط من فوز وحيد وخسارتين؛ وتتأهل الأرجنتين وبولندا لدور الـ 16.

وأصبح الأخضر السعودي هو ثالث منتخب عربي يخرج من الدور الأول للبطولة بعد منتخبي قطر وتونس بعد أن تجمّد رصيد المنتخب السعودي عند النقاط الثلاث، متراجعاً إلى المركز الأخير في المجموعة.

ولم تكف النتيجة المنتخب المكسيكي لحجز مقعده في الدور ثمن النهائي من البطولة، رغم وصوله إلى النقطة الرابعة متساوياً مع المنتخب البولندي المتأهل ثانياً، بعدما تأخر بفارق الأهداف في المجموعة التي تأهل عنها المنتخب الأرجنتيني بطلاً بعد فوزه على بولندا بهدفين دون رد في المباراة التي جرت في التوقيت ذاته.

وأحرز سالم الدوسري الهدف  الأول للمنتخب السعودي أمام منتخب المكسيك في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الثاني.

وعزز منتخب المكسيك تقدمه أمام منتخب السعودية بتسجيل الهدف الثاني عن طريق لويس تشافيز في الدقيقة 53.

تقدم المنتخب المكسيكي بالهدف الأول أمام المنتخب السعودي في الدقيقة 47 عن طريق هنري مارتن.

انطلق الشوط الثاني من مباراة السعودية والمكسيك، ضمن الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في كأس العالم قطر 2022، والمقامة على ملعب لوسيل.

***

انتهى الشوط الأول من مباراة المنتخب السعودي مع نظيره المنتخب المكسيكي، والمقامة على ملعب لوسيل، ضمن مباريات المجموعة الثالثة بمونديال قطر بالتعادل السلبي.

مرور نصف ساعة من عمر الشوط الأول بمباراة المنتخب السعودي ونظيره المنتخب المكسيكي، والنتيجة ما زالت كما هي التعادل السلبي، وسط محاولات متبادلة لهز الشباك.

الحارس العملاق محمد العويس ينقذ مرمى المنتخب السعودي من هدف مكسيكي مبكر بعدما تصدى لانفراد تام في الدقيقة الثالثة.

وانطلق الشوط الأول من مباراة المنتخب السعودي والمنتخب المكسيكي، والتي يستضيفها استاد لوسيل أكبر ملاعب كأس العالم قط 2022، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.

***

يقدم "مرسال قطر" متابعة مباشرة لمباراة منتخب السعودية مع نظيره منتخب المكسيك، والمقامة على ملعب لوسيل، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

ويدخل منتخب السعودية مباراة اليوم بطموح التأهل إلى الدور الثاني في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، حيث يحتاج الأخضر للفوز لحسم تأهله دون النظر للمباراة الثاني التي ستجمع بين الأرجنتين وبولندا.

وقبل مباراة اليوم، يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022، برصيد 3 نقاط، بينما يحتل منتخب المكسيك المركز الرابع، برصيد نقطة واحدة.

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، يحتل منتخب بولندا المركز الأول، برصيد 4 نقاط، ويكفيه التعادل لضمان التأهل، وفي المركز الثاني منتخب الأرجنتين، برصيد 3 نقاط.

وأعلن المدرب الفرنسي هيرفي رينارد تشكيل المنتخب السعودي لمباراة اليوم أمام نظيره منتخب المكسيك، وجاء كالتالي:

تشكيل منتخب السعودية أمام المكسيك في مونديال قطر

حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع:حسان تمبكتي، عبد الإله العمري، علي آل بليهي، سلطان الغنام.

خط الوسط: محمد كنو، سعود عبد الحميد، علي الحسن.

خط الهجوم: فراس البريكان، سالم الدوسري، صالح الشهري.

وعلى الجانب الآخر، يدخل منتخب المكسيك مباراة اليوم أمام منتخب السعودية بفرص ضئيلة للتأهل، حيث يحتاج للانتصار مع هزيمة منتخب الأرجنتين أمام منتخب بولندا.

وأعلن جيراردو مارتينو المدير الفني لمنتخب المكسيك عن تشكيل فريقه الأساسي لمباراة اليوم أمام منتخب السعودية في مونديال قطر، وجاء كالتالي:

تشكيل المكسيك أمام السعودية في كأس العالم 2022

حراسة المرمى: أوتشوا.

خط الدفاع: خورخي سانشيز، سيزار مونتيس، مورينو، خيسوس جاياردو.

خط الوسط: ألفاريز، لويس تشافيز، بينيدا.

خط الهجوم: لوزانو، هنري ميكس، فيجا.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية