دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

سنت تشريعات جديدة جاذبة للمستثمرين

مجلس الأعمال القطري الأمريكي: قطر عززت اقتصادها القائم على المعرفة

07/02/2022 الساعة 15:03 (بتوقيت الدوحة)
مركز قطر للمال
مركز قطر للمال
ع
ع
وضع القراءة

أكد تقرير صادر عن "مجلس الأعمال القطري الأمريكي"، العامل تحت مظلة مركز قطر للمال، أن قطر تمكنت من التغلب بنجاح على العديد من التحديات الاقتصادية الأخيرة بما في ذلك جائحة /كوفيد -19/ وغيرها من التحديات ، من خلال وضع سياسات استثمار أجنبي مباشر مواتية، وإطلاق مبادرات رئيسية، وسن تشريعات جديدة جاذبة للمستثمرين لتعزيز اقتصادها القائم على المعرفة والمتنوع.

وبيّن التقرير أن الاستثمار الأجنبي المباشر في الدولة اتخذ منحى تصاعديا بفضل مناخ الاستقرار الذي تشهده قطر في مختلف المجالات ، والبنية التحتية عالية الجودة ، والعملة المستقرة ، ومعدلات الضرائب المنخفضة على الشركات والتي سيكون لها تأثير مباشر على الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

وتوقع التقرير أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي لدولة قطر من 161 مليار دولار في عام 2021 إلى 201 مليار دولار في عام 2025.

الشيخة ميس آل ثاني: قطر هي إحدى الوجهات الاستثمارية الرائدة في العالم

من جهتها، قالت الشيخة ميس بنت حمد بن محمد آل ثاني، المدير العام في مكتب قطر لـ/مجلس الأعمال القطري الأمريكي/ إن دولة قطر، هي إحدى الوجهات الاستثمارية الرائدة في العالم، مشيرة إلى أن الجهات المعنية بإدارة ملف الاستثمار على درجة عالية من الكفاءة بالإضافة إلى توفر الحوافز الجذابة والبنية التحتية لدعم المستثمرين الأجانب.

 محمد بركات: الولايات المتحدة لا تزال أكبر مستثمر أجنبي مباشر في قطر بإجمالي 110.6 مليار دولار

بدوره أوضح السيد محمد بركات، العضو المنتدب وأمين الصندوق لـ/مجلس إدارة مجلس الأعمال القطري الأمريكي/، أن قطر تعد نقطة جذب للاستثمار الأجنبي المباشر.. مؤكدا أن الولايات المتحدة لا تزال أكبر مستثمر أجنبي مباشر في قطر بإجمالي 110.6 مليار دولار متوقعا ارتفاع هذا الرقم في المستقبل.

وأشار التقرير الصادر عن /مجلس الأعمال القطري الأمريكي/ إلى استمرار العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة وقطر في الازدهار مع تجاوز إجمالي العلاقات التجارية بين البلدين 200 مليار دولار.

وتعد الولايات المتحدة من أكبر المستثمرين الأجانب في قطر مع تواجد أكثر من 850 شركة أمريكية تنشط في الدولة، وهي أيضًا الشريك التجاري الأكبر للبلاد، حيث يتجاوز حجم الشراكة الاقتصادية بين البلدين مائتي مليار دولار.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo