دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

لدورها الفاعل في تنفيذ المشاريع الخيرية

قيرغيزستان تكرّم قطر الخيرية وتمنحها وسام الشرف

06/06/2021 الساعة 07:12 (بتوقيت الدوحة)
خلال تكريم قطر الخيرية
خلال تكريم قطر الخيرية
ع
ع
وضع القراءة

كرّمت قيرغيزستان، قطر الخيرية، تقديرا لمساهمتها الكبيرة في تعزيز التنمية الاجتماعية ودورها الفاعل في تنفيذ المشاريع الخيرية التنموية في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والتعاون الثقافي والإنساني في البلاد.

جاء ذلك خلال استقبال دولة السيد أولوكبيك ماريبوف رئيس الوزراء بالجمهورية القيرغيزية، للسيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، حيث قام دولته بمنحه وسام الشرف وشهادة تكريم تقديرا لدور قطر الخيرية في تقديم الدعم للشعب القيرغيزي وتعزيز جهود التنمية في البلاد.

وأثنى دولة رئيس الوزراء بالجمهورية القيرغيزية، خلال اللقاء، على دعم قطر الخيرية المتواصل للشعب القيرغيزي.

وكان فخامة الرئيس صادر جباروف رئيس الجمهورية القيرغيزية، قد استقبل الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، وتطرق معه لسبل تعزيز العلاقات وزيادة التعاون بين الجانبين في الأمور الإنسانية والتنموية.

وأعرب الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، في تصريح صحفي على هامش الزيارة التي يقوم بها حاليا وفد من قطر الخيرية، عن سعادته بالتكريم الذي حظيت به من قبل حكومة الجمهورية القيرغيزية.

واعتبر الكواري هذا التكريم بمثابة تكريم لكل أهل الخير في قطر ممن يتبرعون ويدعمون العمل الإنساني والتنموي عبر العالم، منوها بأن هذا سيدفع قطر الخيرية إلى مضاعفة جهودها لتعزيز جهود التنمية لصالح الشعب القرغيزي والمجتمعات الأخرى وتنفيذ المزيد من المشاريع التنموية النوعية في الفترة المقبلة.

يشار إلى أن زيارة وفد قطر الخيرية الحالية لقيرغيزستان تضمنت كذلك وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع النوعية من بينها المبنى الجديد لمستشفى مدينة بيشكيك المقرر الانتهاء منه بنهاية عام 2022 .

كما تم خلالها أيضا وضع حجر الأساس لمركز متعدد الخدمات في منطقة قارابلطا، وزيارة قرية كونوش بمنطقة تشوي، حيث يجري حاليا تنفيذ مشروع بناء مدرسة ابتدائية هناك، فضلا عن حفل زفاف جماعي لـ36 عريسا وعروسة من مكفولي قطر الخيرية من الأيتام.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo