دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

تضمنت إلغاء القائمتين الخضراء والحمراء الاستثنائية

"الصحة" : تحديثات جديدة على سياسة السفر والعودة

24/02/2022 الساعة 17:40 (بتوقيت الدوحة)
أرشيفية
أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

 أعلنت وزارة الصحة العامة عن تحديث جديد على سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر والخاصة بـ/كوفيد-19/ والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 28 فبراير الجاري في تمام الساعة 7 مساء بتوقيت دولة قطر.

ويأتي هذا التحديث بالتزامن مع الانخفاض الملحوظ في عدد حالات الإصابة بـ/كوفيد-19/ في الدولة، ونجاح حملات التطعيم ضد /كوفيد-19/ في دولة قطر.

قوائم التحديث

وفي إطار تحديثات سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر قامت وزارة الصحة العامة بتغيير قوائم تصنيفات الدول حسب مخاطر /كوفيد-19/ من (خضراء وحمراء وحمراء استثنائية) لتصبح القوائم على النحو الآتي:

أ- إجراءات الصحة والسلامة الاعتيادية للقادمين إلى قطر.

ب- إجراءات الصحة والسلامة للقادمين من الدول المدرجة في القائمة الحمراء.

48 ساعة المدة المطلوبة لإجراء اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) قبل الوصول ويُستثنى من هذا الإجراء المواطنون والمقيمون المحصنون 

أما فيما يخص سياسة الفحوصات فقد تم تغيير المدة المطلوبة لإجراء اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) قبل الوصول لتصبح (48) ساعة من وقت المغادرة في الدول التي قدموا منها.

ويُستثنى من هذا الإجراء المواطنون والمقيمون (المحصنون ضد /كوفيد-19/) بغض النظر عن الدول التي قدموا منها.. بينما يتعين على المواطنين والمقيمين (غير الحاصلين على التطعيم / غير المحصنين) إجراء الاختبار المُشار إليه قبل الوصول بـ(48) ساعة من وقت المغادرة في حالة القدوم من إحدى الدول الخاضعة لإجراءات الصحة والسلامة للقادمين من قائمة الدول الحمراء.

سياسة السفر والعودة

وأكدت وزارة الصحة العامة على أن سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر تُعد بمثابة معيار رئيسي في نجاح استراتيجية دولة قطر لمكافحة /كوفيد-19/، وذلك عن طريق تطبيق العديد من الإجراءات الاحترازية الصارمة على القادمين إلى دولة قطر مما أسهم بشكل فعال في تسجيل أدنى معدلات لحالات الوفيات تأثراً بفيروس /كوفيد-19/ في العالم.

وأوضحت الوزارة أن الهدف من التحديثات في سياسة السفر والعودة هو تسهيل عملية السفر والعودة إلى دولة قطر مع الالتزام التام بجميع السبل التي من شأنها وقاية وحماية المجتمع من خطر فيروس /كوفيد-19/.

ودعت وزارة الصحة العامة إلى زيارة موقعها الإلكتروني على الإنترنت للحصول على مزيد من التفاصيل والمعلومات حول تحديثات سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر (www.moph.gov.qa).

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo