دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

وزير التربية والتعليم تفتتح المعرض التوثيقي لجائزة التميز العلمي

26/02/2022 الساعة 16:48 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، المعرض التوثيقي لجائزة التميز العلمي 2022 في دورتها الخامسة عشرة، وذلك تحت شعار "بالتميز نبني الأجيال".

ويهدف المعرض، الذي يقام بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، إلى التعريف بتاريخ الجائزة، وفئاتها والفائزين بها، حيث يؤرخ لمسيرة دوراتها منذ عام 2007.

سفراء التميز

كما يتيح المعرض الفرصة أمام الزوار للتعرف عن قرب على معايير الجائزة وطرق التقديم والمشاركة بها، وإعداد المتطلبات الخاصة بها، ومبادرتها المعروفة بـ "سفراء التميز"، حيث يحتوي على العديد من الأجنحة التي توثق لكل ذلك، إذ يتم عرض الأفلام الخاصة بكل الدورات السابقة، وصور الفائزين، والأوسمة والشهادات التي حصلوا عليها والطوابع التذكارية الخاصة بالجائزة.

وأكد السيد علي عبدالله البوعينين القائم بمهام الرئيس التنفيذي لجائزة التميز العلمي أهمية المعرض التوثيقي الذي يستعرض مسيرة الجائزة منذ نسختها الأولى، وأبرز محطات التكريم السابقة التي حصل عليها المتميزون.

جسر بين الأجيال

وأضاف أن المعرض التوثيقي لجائزة التميز العلمي يعد بمثابة جسر للتواصل فيما بين الأجيال الفائزة عبر الأعوام الماضية، داعيا الفائزين والمؤسسات التعليمية من المدارس والجامعات لزيارته والاطلاع على محتوياته والتعرف على الجائزة وتاريخها والمتميزين الذين فازوا بها.

وتجاوز إجمالي عدد المتميزين المكرمين في مسيرة التميز العلمي خلال الأعوام الخمسة عشر الماضية 800 من الأفراد والمؤسسات، بمختلف فئات الجائزة التسع، التي تشمل الطلبة المتميزين للمرحلة الابتدائية، والمرحلة الإعدادية، والمرحلة الثانوية، وجائزة المعلم المتميز، والمدرسة المتميزة، وطلبة الجامعات، والبحث العلمي، وحملة شهادة الماجستير، وشهادة الدكتوراة.

ويستمر المعرض التوثيقي لجائزة التميز العلمي حتى الخامس من مارس المقبل، ويستقبل الزوار يوميا من العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً، عدا يوم الجمعة من الساعة الثالثة عصراً الى التاسعة مساءً.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo