دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بعد الانخفاض الملحوظ في عدد الحالات

الرعاية الأولية تُغلق مركز الفحص والتطعيم ضد "كوفيد-19" في لوسيل

27/02/2022 الساعة 22:12 (بتوقيت الدوحة)
مركز التطعيم في لوسيل
مركز التطعيم في لوسيل
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن آخر يوم عمل في مركز الفحص والتطعيم من داخل المركبة في لوسيل هو يوم غد الإثنين الموافق 28 فبراير الجاري في تمام الساعة 9 مساء.

وذكرت المؤسسة أن إغلاق المركز يأتي بعد الانخفاض الملحوظ في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس "كوفيد-19" في قطر خلال الأسابيع القليلة الماضية.

ومنذ افتتاح المركز في بداية شهر يناير الماضي، استفاد أكثر من 100 ألف شخص من خدماته وانتفعوا من سهولة الوصول إلى خدمات فحص "كوفيد-19" والجرعة المعززة من اللقاح.

د.مريم عبدالملك: مركز الفحص والتطعيم في لوسيل تم إنشاؤه بهدف تلبية الطلب المتزايد على فحوصات "كوفيد-19" والجرعة المعززة من اللقاح

وقالت الدكتورة مريم عبدالملك مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية إن مركز الفحص والتطعيم في لوسيل تم إنشاؤه بهدف تلبية الطلب المتزايد على فحوصات "كوفيد-19" والجرعة المعززة من اللقاح في قطر.

وأضافت أن المركز حرص على إجراء الفحص والتطعيم لعدد كبير من الأشخاص بطريقة آمنة وفعالة، مع تقليل مخاطر التعرض للفيروس بالنسبة لموظفي المؤسسة والجمهور. وشمل ذلك أيضًا السرعة في معرفة نتائج الفحوصات والمتابعة عند الحاجة لمزيد من الرعاية.

وأوضحت الدكتورة مريم أن ارتفاع معدل التطعيم في قطر أدى إلى خفض العبء الناتج عن فيروس "كوفيد-19" بشكل كبير في البلاد ولعب دورًا رئيسيًا في الوقاية من الإعياء الشديد لدى الأشخاص المحصنين بالكامل وإيقاف سلاسل العدوى لذلك فمن الضروري الاستمرار في هذا الاتجاه الإيجابي لنتمكن من حماية أنفسنا ومجتمعاتنا، وحثت الجميع على تلقّي الجرعة المعززة من اللقاح بمجرد تأهلهم لها.

يشار إلى أنه إلى جانب 28 مركزًا صحيًا تابعًا لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، تتوفر لقاحات "كوفيد-19" في مركز قطر للتطعيمات المخصص لقطاع الأعمال والصناعة في منطقة "بوقرن"، وقد تلقّى حتى الآن أكثر من 1.2 مليون شخص في قطر الجرعة المعززة من "كوفيد-19" بأمان.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo