دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

يستفيد منهما 27 ألف شخص من الأسر الفقيرة

"قطر الخيرية" تفتتح مركزا صحيا بالصومال وآخر بألبانيا

28/02/2022 الساعة 17:44 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت قطر الخيرية، اليوم، عن افتتاحها مركزين صحيين جديدين، أحدهما بالصومال والثاني بألبانيا، وقالت في بيان، إن المركز الصحي بالصومال يقع بمديرية /حمرويني/ بإقليم /بنادر/ وينتظر أن يستفيد منه 10 آلاف شخص من الأسر الفقيرة.

وذكرت أن المركز المذكور يتكون من قسم الصحة الإنجابية، وغرف الأطباء، والطوارئ، والتطعيم، والمختبر، والصيدلية وقسم التغذية، بالإضافة لمرافق خدمية.

وزير الصحة والرعاية الاجتماعية الصومالية: نقدر الدعم المتواصل من قطر قيادة وشعبا والوقوف معنا في الأزمات

وعبرت سعادة السيدة فوزية أبيكر نور وزير الصحة والرعاية الاجتماعية الصومالية، في كلمة لها خلال حفل الافتتاح، عن تقديرها لدولة قطر قيادة وشعبا لدعمها المتواصل وحضورها الدائم لمساعدة الشعب الصومالي والوقوف معه في أزماته.

وأثنت على تلبية "قطر الخيرية" الإنسانية الفورية للاحتياجات الملحة ببلادها وفي كل المجالات لا سيما جهودها في المجال الصحي وتعاونها المشهود مع الوزارة والجهات الصحية من خلال بناء المرافق الصحية ودعم كل ما من شأنه تعزيز كفاءتها وتطويرها خدمة للإنسان والاعتناء بصحته.

سفير قطر لدى الصومال: قطر تسعى دائما للوقوف إلى جانب أشقائها في الأزمات وتحرص على المساهمة في التنمية المستدامة

من جهته، أشاد سعادة السيد حسن بن حمزة هاشم سفير دولة قطر لدى الصومال بالعلاقات الأخوية المتميزة بين قطر والصومال، مضيفاً أن دولة قطر تسعى دائما للوقوف إلى جانب أشقائها في الأزمات وتحرص على المساهمة في التنمية المستدامة للصومال عبر تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية التي تعود بالنفع على المواطن الصومالي.

من جانبه، قال السيد عبدالنور حاج علي مرسل مدير مكتب "قطر الخيرية" في الصومال، إن /مركز الأمل الصحي/ سيكون أملاً لآلاف الأسر الصومالية بمديريتي /حمرويني/ و/حمرجب/ اللتين تحتاجان للخدمة الطبية.

قطر الخيرية شيّدت في العام الماضي 5 مراكز صحية في ولايتي /بونت لاند/ و /جلمدغ/، جنوب غربي الصومال

وأضاف أن قطر الخيرية شيّدت في العام الماضي 5 مراكز صحية في ولايتي /بونت لاند/ و /جلمدغ/، جنوب غربي الصومال، وفي إقليم /بنادر/ لصالح 49,200 مستفيد، بتكلفة تقدر بأكثر من 1.3 مليون ريال، مشيرا إلى أن هذا المركز وغيره من المراكز الصحية التي تم افتتاحها، والمراكز قيد الإنشاء، تأتي ضمن الاتفاقية الموقعة بين قطر الخيرية ووزارة الصحة والرعاية الاجتماعية الصومالية، والتي تهدف إلى ضمان المشاركة الفعالة لقطر الخيرية في المشاريع الصحية بالصومال.

كما دشنت قطر الخيرية مركزا صحيا في بلدية /شياك/ بألبانيا يستفيد من خدماته الصحية أكثر من 17 ألف نسمة من سكان المنطقة والمناطق المجاورة لها، وذلك في إطار دعم القطاع الصحي في البلاد.

سفير قطر لدى ألبانيا: قطر تولي تعزيز علاقات التعاون مع جمهورية ألبانيا في كافة المجالات اهتماما كبيرا

وفي كلمة له بالمناسبة، نوه سعادة السيد علي بن حمد المري سفير دولة قطر لدى ألبانيا، بمتانة العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين القطري والألباني، مؤكدا على أن دولة قطر تولي تعزيز علاقات التعاون مع جمهورية ألبانيا في كافة المجالات اهتماما كبيرا.

وفي كلمتها، أعربت سعادة السيدة ميرا راكاتسولي نائبة وزير الصحة الألبانية، عن شكرها وتقديرها لجهود دولة قطر ومساعداتها المتواصلة لجمهورية ألبانيا وشعبها، خاصة في ظل الأزمات، مشيرة إلى المساعدات الطبية القطرية العاجلة التي قدمت خلال زلزال العام 2019 وجائحة كورونا /كوفيد - 19/، لدعم المنظومة الصحية الألبانية وتقديم الأجهزة الطبية الحديثة للمستشفى الحكومي بالعاصمة تيرانا، وتقديم قطر منحة بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي لإعادة إعمار ثلاث مدارس في العاصمة الألبانية تضررت من الزلزال.

عمدة بلدية شياك: قطر الخيرية تقوم بتنفيذ المشاريع بأعلى معايير الجودة العالمية 

من جانبه أثنى السيد ألتون أربانا عمدة بلدية /شياك/، على دولة قطر لتقديمها يد العون لألبانيا، مشيدا بدور قطر الخيرية في تنفيذ المشاريع بأعلى معايير الجودة، معربا عن سروره وكل سكان البلدية بافتتاح هذا المشروع الصحي الجديد.

وأضاف أن هذا المشروع جاء في وقته، خاصة في ظل جائحة كورونا، مبينا أن المركز الذي يتكون من طابقين بهما 10 عيادات ومختبر تحاليل، وعيادة لطب الأسنان، قام في مستهل نشاطه بتطعيم أكثر من 11 ألف مواطن ألباني حتى الآن ضد الفيروس.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo