دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

افتتاح معرض "الفنانين القطريين 2022" بكتارا

07/03/2022 الساعة 23:18 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

افتتح مساء اليوم الإثنين، معرض "الفنانين القطريين 2022" بمقر الجمعية القطرية للفنون التشكيلية في المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بحضور نخبة من الفنانين والمهتمين.

ويشارك في المعرض الذي يستمر حتى يوم 28 مارس الجاري، 44 فنانًا قطريًا من أعضاء الجمعية، حيث يقدم كل مشارك عملًا فنيًا واحدًا، ما يظهر التنوع في المدارس الفنية بالمعرض.

ويقدم الفنانون المشاركون 65 عملًا فنيًا تتنوع موضوعاتها بين التعبير عن البيئة القطرية بمختلف مفرداتها من الحياة البرية أو البحرية، إلى جانب إحياء الموروث الشعبي والأزياء القطرية القديمة، فضلًا عن أعمال عن أهم الأماكن السياحية في الدولة.

وقال الفنان إبراهيم خلفان وهو عضو في الجمعية القطرية للفنون التشكيلية إن مشاركته في هذا المعرض ليست الأولى، حيث يشارك باستمرار في المعارض المختلفة التي تقيمها الجمعية، وقد شارك حاليًا بعمل واحد فقط يأمل أن يحوز على رضى المهتمين والجمهور.

وقد أشاد بأهمية هذا الحدث الفني، الذي تعرض فيه أعمال الفنانين القطريين، ويطلع الجمهور على جديدِهم، مشيرًا إلى أن الحركة التشكيلية القطرية، حققت قفزات في الفن، ومؤكدًا في الوقت نفسه على أهمية هذه المعارض في إظهار قدرات الفنانين الفنية وإبداعاتهم، والاستفادة أيضًا من الخبرات والتنوع في المدارس الفنية، والموضوعات، والتجارب.

أما الفنانة ريم زغموت فقد أكدت أن مشاركتها في المعرض بلوحة تعكس معالم من قطر مثل برج برزان وقلعة الزبارة، هي فرصة رائعة للاستفادة من الخبرات، مبينة أن الأعمال المعروضة تحمل تطورًا في الفكر والتقنية والخامات، وهو يدل على اهتمام الجمعية القطرية للفنون التشكيلية والقائمين عليها، ويدفع الفنان إلى تطوير نفسه.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo