دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

جمعت 100 مشارك من فئات المجتمع

مركز مناظرات قطر يختتم مسابقته المفتوحة "لنتناظر"

16/03/2022 الساعة 17:23 (بتوقيت الدوحة)
من ختام المسابقة
من ختام المسابقة
ع
ع
وضع القراءة

اختتم مركز مناظرات قطر عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع الجولة النهائية من المسابقة المفتوحة "لنتناظر" والتي جمعت 100 مشارك من جميع فئات المجتمع.

وهدفت المسابقة إلى بلورة المهارات الذاتية للمتناظر ومنحه الفرصة لإظهار إمكاناته في تحليل القضايا التي تهم المجتمعات الإقليمية والدولية وإيصال أفكاره بطريقة سليمة تنبع من الثقافة الشخصية.

24820D9A-9F45-420B-8F85-97A6641FF8E8.jpeg
 

وقد اختتمت المسابقة بجولة تناولت قضية حول "معاقبة الدول التي ترفض استقبال اللاجئين" بفوز موزة الهاجري من قطر والمتحدثة باسم فريق الموالاة بالمركز الأول، بينما حصدت ريهام اشتيوي من الأردن المتحدثة كفريق معارضة المركز الثاني، في حين فازت شيخة المنصوري بالمركز الثالث.

وفي هذا الصدد أوضح السيد جابر أبوحميد رئيس لجنة التحكيم أن هذه المسابقة لم تعتمد أسلوب رصد الدرجات بل انصب التركيز على المحتوى الذي يقدمه المتناظر من حجج وبراهين، مشيرا إلى أن هذا الخروج عن النمط المألوف أعطى للمحكمين نوعا من التشويق وساعدهم في الكشف عن الخلفية المعرفية والمكونات الشخصية لكل متناظر، إضافة إلى اكتشاف القاسم المشترك بينهم، معربا في الوقت ذاته عن شكره وتقديره للمحكمين الذين أسهموا في إنجاح المسابقة ومشاركتهم الفاعلة.

من جانبه، أشاد السيد فيصل الكوهجي رئيس مجلس إدارة مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين بالتعاون بين مناظرات قطر ومنتسبي المركز الذي يؤمن بأهمية انخراط الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في المجتمع وإبراز قدراتهم وإمكاناتهم الكامنة وطاقاتهم الإبداعية والفكرية والعلمية، مؤكدا أن مسابقة /لنتناظر/ أفسحت المجال لجميع شرائح المجتمع وفئاته للمشاركة في طرح الحلول ومناقشة القضايا الملحة في المجتمع والعالم، معربا عن أمله في استمرار التعاون مستقبلًا وزيادة عدد المشاركين من منتسبي المركز.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo