دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية يُشيد بحضور شركات بلاده في "ديمدكس 2022"

22/03/2022 الساعة 20:23 (بتوقيت الدوحة)
جانب من معرض "ديمدكس 2022"
جانب من معرض "ديمدكس 2022"
ع
ع
وضع القراءة

أعرب سعادة السيد إسماعيل دمير رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التابعة لرئاسة الجمهورية التركية، عن سعادته بالمشاركة في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس 2022" والحضور القوي في هذا الحدث الهام للصناعات والشركات التركية، بما يعكس العلاقات القوية بين قطر وتركيا خاصة في مجال الدفاع والأمن.

وأشار سعادته في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في النسخة السابعة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس 2022"، إلى أن الجناح التركي يتضمن العديد من المنتجات الحربية والبحرية متعددة المهام والاستخدامات وتتميز بالتكنولوجيا العالية، وأن هذه المشاركة تهدف لتعزيز التعاون بين تركيا وقطر وفتح أسواق جديدة للمنتجات التركية من خلال "ديمدكس"، خاصة وأنه يحظى باهتمام عالمي كبير وشهرة واسعة في المنطقة، لافتًا إلى أن تركيا وشركاتها المتميزة في الصناعات العسكرية لديها رغبة قوية وإرادة سياسية لإحراز تطور وتقدم في هذا المجال.

إسماعيل دمير: المنتجات الحربية التركية تتميز بتكنولوجيا عالية وجودة مرتفعة

وأوضح أن لدى تركيا قوانين وقواعد صناعية صارمة لا يمكن الخروج عليها، وطرقا محددة للوصول لمستوى عال من القدرات القتالية والاستطلاعية، وكل المنتجات الحربية التركية تتميز بتكنولوجيا عالية وجودة مرتفعة، كما توفر تركيا تدريبات ببرامج محددة على معداتها للدول التي تتعامل معها والمستخدمة لمنتجاتها.

وعن الاتفاقيات التي تم توقيعها في النسخة الماضية من "ديمدكس" وهل أوفت كل جهة بالتزاماتها التعاقدية، أوضح السيد اسماعيل دمير أن كل التعاقدات بين الشركات تابعت خطواتها الصحيحة والمحددة في العقود، والجانبان القطري والتركي يسيران بخطى ثابتة في هذا الاتجاه، منوها إلى أن المنتجات التي تم الاتفاق عليها غالبا ما تتعلق بتكنولوجيات من دول أخرى.

حجم الصناعة في تركيا يشهد تنوعًا وتطورًا كبيرين خاصة في الأعوام العشرة الأخيرة

وأكد أن حجم الصناعة في تركيا يشهد تنوعًا وتطورًا كبيرين خاصة في الأعوام العشرة الأخيرة، فهي تركز على الوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتنمية الاقتصاد المحلي، منوها إلى أن جائحة "كوفيد-19" كانت دافعًا لضرورة الاتجاه في هذا الجانب وتوفير كل ما تحتاجه الدولة في قطاع الأمن الدفاعي والبحري والسيبراني.

ولفت رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التابعة لرئاسة الجمهورية التركية إلى أن الشركات التركية تعرض منتجاتها المتنوعة ومتعددة المهام والتي يعنى بها "ديمدكس 2022"، مبينًا أن الفائدة الاقتصادية كبيرة لكلا الجانبين القطري والتركي في مجالات الدفاع والبحث والأنظمة المتطورة.

ونبه على أهمية الحلول المتطورة في الصناعة الدفاعية والبحرية وهو مجال حيوي وهام ويحقق فائدة كبيرة لاقتصاديات الدول مبينا أن التعاون بين بلاده وقطر في المجال الدفاعي والحلول المتطورة مستمر ومتنام، ومن شأن مثل هذه الفعاليات أن تعزز هذا التعاون والترابط بين البلدين الشقيقين.

وأكد دمير على جهود تطوير الصناعات العسكرية الوطنية في بلاده، وأن تركيا قطعت خطوات كبيرة في هذا المجال معتمدة على التكنولوجيات الجديدة خاصة وأن المنافسة في المجال العسكري أصبحت على أشدها، لكن تركيا تملك مقومات تجعلها قادرة على المنافسة في مجال الصناعات الدفاعية ولديها تاريخ طويل في هذا المجال.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo