دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مجموعة السبع تحذر روسيا من استخدام أسلحة بيولوجية في أوكرانيا

24/03/2022 الساعة 22:43 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حذرت مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى روسيا، اليوم، من مغبة استخدام أسلحة بيولوجية أو كيماوية أو نووية في حربها مع أوكرانيا.

وقالت في بيان مشترك في أعقاب قمة غير عادية لقادة المجموعة بعد محادثات في بروكسل "نحذر من أي تهديد باستخدام أسلحة كيماوية أو بيولوجية أو نووية أو أي مواد ذات صلة".

وأكدت الدول الاعضاء أنها "لن تدخر أي جهد لمحاسبة" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وداعميه، وبينهم رئيس بيلاروس الكسندر لوكاشنكو، على غزو أوكرانيا، وأضافت "لتحقيق هذا الهدف، سنواصل العمل معا ومع حلفائنا وشركائنا في العالم اجمع"، مضيفة أنه "على الشعب الروسي أن يعلم أننا لا نكن له أي عداء".

وأبدت الدول الأعضاء في مجموعة السبع استعدادها لفرض "عقوبات إضافية عند الضرورة" على روسيا على خلفية غزوها لأوكرانيا، وأضافت أن كل دول المجموعة مستعدة للترحيب بلاجئين من أوكرانيا.

من جانبه أعلن السيد ينس ستولتنبرج أمين عام حلف شمال الأطلسي (ناتو) أن قادة الحلف وافقوا على نشر أربع مجموعات قتالية جديدة في بلغاريا والمجر ورومانيا وسلوفاكيا، وقال :"هذه المجموعات تعد إضافية إلى المجموعات الأربع الموجودة بالفعل في دول البلطيق وبولندا".

وأضاف أمين عام الناتو: "أصبح لدينا ثماني مجموعات قتالية متعددة الجنسيات تابعة للناتو الآن من بحر البلطيق إلى البحر الأسود".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo