دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

دراسة تؤكد على ضرورة تقليل تناول الملح لمرضى قصور القلب

03/04/2022 الساعة 22:41 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشفت دراسة حديثة لباحثين من جامعة "ألبرتا" في الولايات المتحدة الأمريكية، عن أهمية تقليل تناول الملح في الطعام، وخصوصًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب.

ولمعرفة نتائج الدراسة تابع الباحثون (806) مرضى في 26 مركزًا طبيًّا في كندا والولايات المتحدة وكولومبيا وتشيلي والمكسيك ونيوزيلندا، كانوا جميعًا يعانون من قصور في القلب، وهي حالة يصبح فيها القلب أضعف من أن يضخ الدم بشكل فعّال، وتم تعيين نصف المشاركين في الدراسة بشكل عشوائي لتلقي الرعاية المعتادة، بينما تلقى البقية المشورة الغذائية حول كيفية تقليل تناول الملح الغذائي.

وتم إعطاء المرضى في قسم الاستشارة الغذائية للتجربة اقتراحات صممها اختصاصي التغذية باستخدام أطعمة من منطقتهم، وتم تشجيعهم على الطهي في المنزل دون إضافة الملح، وتجنب المكونات عالية الملح.

واستهلك المرضى قبل الدراسة، ما معدله (2217) مجم في اليوم، أو أقل بقليل من ملعقة صغيرة، واستهلكت مجموعة الرعاية المعتادة 2.072 مجم من الصوديوم يوميًّا، بينما استهلك أولئك الذين تلقوا إرشادات غذائية 1.658 مجم يوميًّا، أي ما يُعادل أقل بقليل من ربع ملعقة صغيرة من الملح.

وقارن الباحثون معدلات الوفيات من أي سبب والاستشفاء القلبي الوعائي وزيارات قسم الطوارئ القلبية الوعائية في مجموعتي الدراسة، ووجدوا تحسينات متسقة للمجموعة منخفضة الصوديوم باستخدام ثلاث أدوات مختلفة لتقييم جودة الحياة، بالإضافة إلى تصنيف فشل القلب لجمعية نيويورك للقلب، وهو مقياس لشدة قصور القلب.

وبحسب نتائج الدراسة وجد الباحثون أن تقليل تناول الملح أدى إلى تخفيف الأعراض لدى المرضى الذين يعانون من قصور في القلب، فضلًا عن تحسن نوعية الحياة بشكل عام.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo