دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

بمشاركة 35 ناشرا من تسع دول

غداً.. انطلاق معرض رمضان للكتاب للمرة الأولى بالدوحة

07/04/2022 الساعة 11:51 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق فعاليات معرض رمضان للكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة غدا الجمعة، ويستمر حتى 16 أبريل الجاري في الساحة الغربية من سوق واقف، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة.

ويأتي هذا المعرض امتدادا لمعرض الدوحة الدولي للكتاب، حيث يهدف إلى توطين الكتاب من خلال التشجيع على القراءة، ودعم الناشرين القطريين بتسويق الكتاب وتوسيع دائرة القراء، واستثمار أجواء الشهر الفضيل في تنمية المعارف، والاحتفاء بالموروث القطري لتعزيز القيم الثقافية الأصيلة.

ويشارك في المعرض الذي يقام لأول مرة 35 ناشرا، من تسع دول، وهي: قطر، والسعودية، والكويت، ولبنان، وسوريا، والأردن، ومصر، وتركيا، والهند، وأستراليا.

وسوف تقام على هامش المعرض عدد من الفعاليات الثقافية والدينية والمحاضرات التوعوية والفكرية، والعروض المسرحية، بالإضافة إلى أنشطة متنوعة للأطفال، كما يأتي هذا المعرض لإثراء الساحة الأدبية، والتنوع الثقافي، بالإضافة إلى إقامة فعالية رمضانية تهتم بالجانب الثقافي والديني، وتستقطب المثقفين والمهتمين خلال الشهر الفضيل، ويقدم المعرض العديد من العناوين الجديدة المتخصصة في العلوم الدينية، والتربوية، والثقافية، باللغتين العربية والإنجليزية، وتتناسب مع مختلف الفئات العمرية.

ويشهد معرض رمضان للكتاب مشاركة 18 جهة ودار نشر من قطر وهي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وقطر الخيرية وإذاعة القرآن الكريم ودار الإمام البخاري ودار الوتد للكتب والمطبوعات ودار نشر جامعة قطر، ودار روزا للنشر ومكتبة المجمعة ومركز الفنون البصرية وقطر تقرأ ومركز عكاس وحديقة القرآن النباتية ودار الثقافة ودار نبجة وسمرقند للتوزيع والهيئة العالمية لتدبر القرآن ومكتبة عبد العزيز البوهاشم التراثية، ودار الشرق.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo