دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

أردوغان يبحث "التطورات في الأقصى" مع نظيره الإسرائيلي

19/04/2022 الساعة 21:54 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
ع
ع
وضع القراءة

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتصالاً هاتفيًا مه نظيره الإسرائيلي إسحاق هرتصوغ، ناقشا خلاله التطورات الأخيرة في المسجد الأقصى.

وقال أردوغان، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، إنهما تناولا العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية، في مقدمتها الأحداث التي تسببت بها قوات الأمن والمجموعات الإسرائيلية المتطرفة في فلسطين مؤخرا.

وأعرب عن بالغ حزنه جراء إصابة أكثر من 400 فلسطيني ومقتل 18 شخصا بينهم أطفال، خلال الأحداث في الضفة الغربية والمسجد الأقصى منذ بداية شهر رمضان.

وأشار الرئيس التركي إلى أن اقتحام مجموعات إسرائيلية متطرفة المسجد الأقصى خلال صلاة الفجر في اليومين الماضيين، أدى إلى انتشار التوتر باتجاه غزة.

وأردف أنه "بينما يجب أن نعيش الأعياد في أجواء احتفالية، فإن هذه المشاهد التي نراها كل عام بسبب بعض المتطرفين، تجرح قلوبنا وتدفع العالم الإسلامي إلى ردود فعل محقة".

وأضاف أردوغان أنه أكد مجددا أهمية "عدم السماح بالأعمال الاستفزازية والتهديدات" التي تطول الوضع القانوني والمعنوي للمسجد الأقصى، في هذه الفترة الحساسة، مجددا دعوته جميع الأطراف إلى بذل قصارى جهدهم للحفاظ على روحانية وقدسية هذا المكان في هذه الأيام المباركة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo