دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

غوتيريش يدعو الجميع لمساعدة اللاجئين على إعادة بناء حياتهم

20/06/2021 الساعة 11:05 (بتوقيت الدوحة)
الأمين العام للأمم المتحدة
الأمين العام للأمم المتحدة
ع
ع
وضع القراءة

 قال السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، إن من واجب الجميع مساعدة اللاجئين على إعادة بناء حياتهم بعد عام صعب على وجه التحديد بالنسبة للكثيرين.

وأكد غوتيريش، في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين الذي يصادف 20 يونيو من كل عام، على أن جائحة كوفيد-19 أتت على سبل عيش الكثيرين، وعرضتهم للوصم والازدراء وجعلتهم عرضة للفيروس بشكل غير متناسب.

وشدد على أن اللاجئين برهنوا مرة أخرى على إسهامهم القيم في المجتمعات المستقبلة لهم كعاملين أساسيين وعاملين في الخطوط الأمامية.. مضيفا أن الجائحة أظهرت أنه "لا يمكن أن ننجح إلا إذا تكاتفنا".

وكان السيد غوتيريش قد شغل منصب المفوض السامي للاجئين قبل أن يصبح أمينا عاما للأمم المتحدة، ودعا إلى المزيد من الدعم من الدول والقطاع الخاص والمجتمعات والأفراد "إذا أردنا أن نتحرك معا صوب مستقبل أكثر شمولا يكون خاليا من التمييز".

وبحسب مفوضية الأمم المتحدة السامية للاجئين، فإن عدد الأشخاص المحتاجين للحماية الدولية ارتفع العام الماضي إلى نحو 82.4 مليون شخص. وهذه زيادة بنسبة 4 في المائة تضاف إلى المستوى القياسي الموجود بالفعل والذي تم تسجيله في عام 2019 عند 79.5 مليون شخص.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo