دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الجمارك: سهولة الإجراءات ساهمت في دفع الشركات العالمية للمشاركة بمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات

11/05/2022 الساعة 20:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكدت الهيئة العامة للجمارك أن سهولة الإجراءات الجمركية التي وفرها معرض الدوحة الثامن عشر للمجوهرات والساعات، المنعقد حاليًا بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، ساهمت في دفع كبار ممثلي الشركات العالمية إلى المشاركة في المعرض.

وأشارت الهيئة إلى الدور الحيوي والمهم الذي اضطلعت به في هذا الصدد، وقدمت من خلاله التسهيلات الجمركية كافة للتجار والعارضين؛ لضمان سرعة دخول البضائع إلى المعرض وفق الإجراءات الجمركية المعتمدة.

وقال السيد أحمد يوسف الخنجي، مدير إدارة جمارك الشحن الجوي والمطارات الخاصة، ورئيس فريق عمل معرض الدوحة الثامن عشر للمجوهرات والساعات 2022، في تصريح: إن الجمارك باشرت بتسهيل إجراءات إدخال المعروضات، منذ وصولها إلى المنافذ الجمركية بنظام "الإدخال المؤقت"، والتي تكون معلقة الرسوم الجمركية، إلى وقت خروجها مرة أخرى لإعادة تصديرها.

وأضاف أن الرسوم الجمركية يتم تحصيلها على القطع المباعة فقط في نهاية المعرض، وتخصم المبيعات اليومية من الفاتورة الأصلية في اليوم نفسه أو اليوم التالي للبيع، وهو ما من شأنه توفير الوقت والجهد على الجمارك والعارضين عند عملية إعادة التصدير لما تبقى من المجوهرات والساعات.

وذكر الخنجي أن الجمارك تقدم خدمات التخليص الجمركي من خلال نظام النافذة الواحدة "النديب" للتخليص الجمركي، مما ساعد الشركات في القيام بمهام الإدخال المؤقت بسهولة ويسر، ومن أي مكان وفي الوقت الذي يناسبها.

وأشار إلى أن عدد الشركات الرسمية المشاركة في المعرض بلغ (50) شركة، تتنوع ما بين شركات عالمية وعربية وخليجية، كما تتم مشاركة المشغولات القطرية تحت جناح "المصممون القطريون الشباب".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo